الأحد , مايو 19 2024 | 8:35 ص
الرئيسية / stop / :العمل الإسلامي”: التهديدات الاسرائيلية للاردن تؤكد إرهاب الاحتلال

:العمل الإسلامي”: التهديدات الاسرائيلية للاردن تؤكد إرهاب الاحتلال

فيلادلفيا نيوز

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي التهديدات الصهيونية للأردن بسبب موقفه من رفض عودة العاملين للسفارة في عمّان قبل إجراء تحقيق رسمي لجريمة القتل التي قام بها أمن السفارة.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أن التهديدات الصهيونية تؤكد على إرهاب دولة الاحتلال وعدم احترامها للأعراف الدبلوماسية، مجدداً التأكيد على ضرورة قطع هذه العلاقات وإعادة النظر باتفاقية وادي عربة، وتحصين الجبهة الداخلية لمواجهة هذه الضغوطات.

وحول تراجع أرباح الشركات في الربع الثالث، أشار الحزب الى ما تؤكده المؤشرات الاقتصادية حول الوضع الاقتصادي في الأردن حول استمرار تراجع معدلات النمو الاقتصادي التي انعكست أخيراً على انخفاض أرباح الشركات في الربع الثالث وارتفاع معدلات البطالة، ما اعتبره دليلا على فشل السياسات الاقتصادية الحكومية وعدم إيجاد أي حلول لإنقاذ الاقتصاد من حالة التراجع والتردي والتي تشهدها كافة القطاعات الاقتصادية في الوطن.

كما طالب الحزب بإعادة النظر بالتشريع الناظم للمجالس المركزية، مشيرا الى ما وصفه بحالة التخبط الحكومي إزاء مشروع اللامركزية (مجالس المحافظات) وغياب أهداف ورؤية عملها والجهات المرجعية لها في الدولة ، وما جرى من توزيع مهامها على ثلاث وزارات (الداخلية والشؤون السياسية والبرلمانية والتخطيط والتعاون الدولي)، الأمر الذي اعتبر سينعكس بالضرورة على أدائها.

وحول الملف الاسلامي رفض الحزب ما قامت به بعض الدول بتصنيف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين باعتباره منظمة إرهابية، حيث أكد الحزب أن إدراج الاتحاد “الذي يضم الآلاف من خيرة علماء الأمة الذين قاوموا الفكر المتطرف ضمن قوائم الإرهاب يأتي في سياق الخصومة السياسية وخدمة المشروع الصهيوني ومحاصرة لقوى الأمة الحيّة”.

كما ثمّن الحزب الحملة الأردنية لإغاثة لاجئي مسلمي الروهينغا الذي تعرضوا لأبشع صور التنكيل والإرهاب على أساس عنصري وطائفي.

وطالب الحزب بموقف سياسي عبر الأمم المتحدة لتحويل مرتكبي هذه الجرائم إلى محكمة جرائم الحرب الدولية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com