السبت , أبريل 20 2024 | 12:31 ص
الرئيسية / السلايدر / الصفدي وشكري يبحثان في عمان المستجدات الإقليمية

الصفدي وشكري يبحثان في عمان المستجدات الإقليمية

فيلادلفيا نيوز

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الذي وصل المملكة في زيارة ينقل خلالها رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبحث الوزيران خلال الاجتماع العلاقات الثنائية وأبرز المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، بما يسهم في تهيئة الظروف المناسبة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الصفدي دعم المملكة للجهود المصرية وتثمينها دور مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وبحث الوزيران أيضا آخر المستجدات في المنطقة، بما فيها تطورات الوضع في سورية والمستجدات على الساحة اللبنانية، والأوضاع في العراق وجهود مكافحة الإرهاب.

كما وضع الصفدي نظيره المصري بصورة الاتفاق الثلاثي الأردني الأميركي الروسي، حول مذكرة مبادئ منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل لتعزيز العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق والتشاور إزاء القضايا الإقليمية ومستجداتها، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com