الخميس , مايو 9 2024 | 4:53 ص
الرئيسية / السلايدر / الصفدي: الاردنيون المختطفون في ليبيا بخير وسيعودون قريبا

الصفدي: الاردنيون المختطفون في ليبيا بخير وسيعودون قريبا

فيلادلفيا نيوز

اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان الخارجية تتابع قضية الاردنيين المختطفين في ليبيا من قبل إحدى الميليشيات هنا.

وقال الصفدي في رده على تساؤلات نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ان الخارجية تتابع موضوع الاردنيين الثلاثة المختطفون في ليبيا، مؤكدا تحديد موقعهم وتأكدت الوزارة انهم بخير.

واضاف الصفدي ان الظروف في ليبيا صعبة ووجود تفاصيل معقدة مرتبطة بظروف الحرب وتطوراتها، مؤكدا ان وزير الخارجية الليبي حول قضيتهم الى النائب العام الليبي لاكمال التحقيقات.

واكد الصفدي تضامن الوزارة وتعاطفها مع اهاليهم مشددا على أن كل مؤوسساتنا ذات العلاقة تعمل وتتابع، مضيفا ان التطور الأخير إيجابي وسيعودوا سالمين قريبا.

وكان الصفدي قد اجرى اتصالا هاتفيا الاثنين مع نظيره الليبي محمد الطاهر سياله تابع معه خلاله بحث قضية المواطنين الاردنيين الثلاثة المختطفين في ليبيا منذ شهر اب من العام المنصرم.

وشدد الصفدي خلال الاتصال مجددا على ضرورة قيام السلطات الليبية بالعمل فورا على الإفراج عن المواطنين الاردنيين الثلاثة وأعادتهم الى المملكة.

من جانبه اكد الوزير الليبي آهتمام الحكومة الليبية بهذا الموضوع، واوضح الى ان سبب التأخر بالافراج عنهم كونهم كانوا محتجزين لدى احدى المليشيات الليبية التي سلمتهم لميليشيا أخرى وان السلطات نجحت مؤخرا بتحديد مكانهم وتحويل قضيتهم للنائب العام لإنهاء التحقيق و الإفراج عنهم. وقال الوزير الليبي أنه يتابع الموضوع شخصيا بتوصية من فخامة رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وطالب الصفدي بالإسراع بهذه الاجراءات وإنهاء هذه المأساة وتمكين المختطفين من العودة الى ذويهم سالمين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com