الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:09 م
الرئيسية / السلايدر / الصحة: وقف تحويل المرضى الى “الحسين للسرطان” غير صحيح

الصحة: وقف تحويل المرضى الى “الحسين للسرطان” غير صحيح

فيلادلفيا نيوز

 اكدت وزارة الصحة الاستمرار في تحويل المرضى للعلاج في مركز الحسين للسرطان اذا كانت الحالة المرضية تستدعي ذلك.

وقالت مديرة ادارة التامين الصحي الدكتورة الهام خريسات ان ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من ان الحكومة قررت وقف تحويل مرضى السرطان للعلاج في مركز الحسين للسرطان غير صحيح وان الوزارة لم تتوقف عن تحويل المؤمّنين صحيا للمركز وكذلك الحال بالنسبة للإعفاءات التي تمنحها وحدة شؤون المرضى غير المؤمنين في الديوان الملكي العامر.

واضافت ان تحويل المرضى او منحهم الاعفاءات للعلاج محكوم بنظام التامين الصحي والتعليمات الصادرة بموجبه والتي تنظم هذه التحويلات.

واشارت الى ان جميع الاطفال الاردنيين دون ست سنوات من العمر مشمولين بالتامين الصحي المدني مجانا ويتلقون العلاج وفقا لنظام التامين الصحي في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.

واوضحت انه حال عدم توفر العلاج لدى مستشفيات الوزارة فانه يتم التحويل الى مستشفيات الامير حمزة والخدمات الطبية ومركز الحسين للسرطان وفقا للحالة المرضية .

وفي السياق ذاته بينت انه تم شمول المواطنين الاردنيين فوق 60 عاما بالتامين الصحي المجاني ويعالجون وفقا لنظام التامين الصحي المدني في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية .

واوضحت انه اذا لم يتوفر العلاج لهذه الفئة في مستشفيات الوزارة فان الانظمة المعمول بها تتيح تحويلهم للعلاج في مستشفى الامير حمزة والخدمات الطبية الملكية وفقا للحالة المرضية ومكان توفر العلاج .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com