الجمعة , أبريل 26 2024 | 6:32 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الشواربة: طيران Ryanair شكل نقلة نوعية بين مدينتي بافوس وعمان

الشواربة: طيران Ryanair شكل نقلة نوعية بين مدينتي بافوس وعمان

فيلادلفيا نيوز

 

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن تسيير الرحلات لطيران Ryanair منخفضة التكاليف بين مدينتي عمان وبافوس القبرصية شكلت نقلة نوعية للتعاون بين المدينتنين في المجالات السياحية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال الشواربة لعمدة مدينة بافوس فيدون فيدونوس والوفد البلدي المرافق له؛ الذي يزور عمان في إطار تدشين أول خط طيران مباشر من بافوس إلى عمان وبالعكس عبر خطوط طيران “Ryanair” المنخفض التكلفة.

ولفت العمدة فيدونوس إلى أن مدينتي عمان وبافوس ترتبطان بعلاقات تاريخية وسياسية واستراتيجية، وتسعى لتوطيد العلاقات بين مواطني المدينتين وعدم اقتصارها على العلاقات الرسمية فقط، والتي توثقت باتفاقية التوأمة بين المدينتين عام 2016.

ورحب الشواربة بمشاركة مدينة بافوس في مؤتمر المدن الذكية الذي سيعقد في العاصمة عمان أيار المقبل؛ والتعاون المشترك بين المدينتين تحت إطار المدن الرقمية Digital Cities، مشيراً إلى بعض الخدمات الإلكترونية التي باشرت بها أمانة عمان مطلع العام الجاري، وصولاً إلى توفير كامل الخدمات إلكترونياً بحلول عام 2020 والبالغ عددها 120 خدمة.

وأضاف فيدونوس أن بلدية بافوس تأمل الاتفاق لتبادل الأنشطة الخاصة بالأطفال بين المدينتين، حيث وضح الشواربة نجاح تجربة مجلس بلدي الأطفال لمدينة عمان ومخيم عمان الصيفي الذي يستضيف أطفال من البلدان العربية الشقيقة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب أمين عمان حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعضو مجلس الأمانة علاء ديرانية وعدد من نواب مدير المدينة ؛ تبادل الوفدان الهدايا التذكارية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com