الجمعة , مارس 29 2024 | 12:05 م
الرئيسية / جامعات / الرزاز يطلع مجلس التعليم العالي على تعليمات الوزارة بامتحان الثانوية العامة

الرزاز يطلع مجلس التعليم العالي على تعليمات الوزارة بامتحان الثانوية العامة

فيلادلفيا نيوز

اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مجلس التعليم العالي على تعليمات الوزارة الخاصة بامتحان شهادة الثانوية العامة الاردنية.
وناقش المجلس خلال جلسة عقدها المجلس اليوم الأحد برئاسة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي انعكاسات هذه التعليمات على عملية القبول الموحد.
وقرر المجلس ضرورة التزام الجامعات الاردنية بالطاقة الاستيعابية لبرامج الدارسات العليا خاصة للطلبة الاردنيين الحاصلين على معدل المقبول في درجة البكالوريوس ويرغبون بالالتحاق في برامج الماجستير، زيادة على نسبة الطاقة الاستيعابية (10 بالمئة) للتخصص الواردة بقراره رقم (28) تاريخ 2 /2/ 2017.
ووافق المجلس على تعيين الدكتور ماهر سليم رئيساً لجامعة عمان العربية لمدة أربع سنوات وذلك اعتباراً من تاريخ القرار والموافقة على قبول استقالة الدكتور وائل محمد الحساوي من عضوية مجلس أمناء جامعة عمان العربية، وتعيين الدكتور احمد سليمان الخالد بديلاً عنه/ عن فئة هيئة المديرين اعتباراً من تاريخ القرار وللمدة المتبقية من عمر المجلس.
كما وافق المجلس على طلب كلية لومينوس الجامعية التقنية استحداث برنامج البكالوريوس في التخصصين التاليين (صناعة الأفلام الرقمية وتصميم الميديا الرقمية).
وقرر المجلس دمج قسمي (المحاسبة) و(نظم المعلومات المحاسبية) في جامعة الزرقاء ليصبحا قسماً واحداً تحت مسمى (قسم العلوم المحاسبية).
ووافق المجلس على قبول طلبة في برنامج الدبلوم الفني في تخصصات (الميكاترونكس، الأتوترونيكس، التمديدات الكهربائية، تكنولوجيا السيارات الهجينة، ميكانيك المركبات، نظم التكييف والبريد والتدفئة) في مؤسسة التدريب المهني/ المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017 / 2018، على أن تتولى جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الهندسة التكنولوجية الاشراف الأكاديمي والتربوي والفني.
ووافق المجلس على تعديل مسمى دائرة القبول والتسجيل لتصبح عمادة القبول والتسجيل في جامعة الزرقاء.
ونسب المجلس الى مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع نظام معدل لنظام الرواتب والعلاوات في الجامعة الأردنية لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول .
ووافق المجلس على اضافة الفقرة (ح) الى المادة (56) من نظام الهيئة التدريسية في جامعة الطفيلة التقنية لاستكمال الإجراءات التشريعية وإصداره حسب الأصول”.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com