الجمعة , مارس 29 2024 | 2:04 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الدويري يفسر ضربة الخميس

الدويري يفسر ضربة الخميس

فيلادلفيا نيوز

 

 

 قال الخبير العسكري الدكتور محمد الدويري ان الغارة الاخيرة التي نفذتها طائرات التحالف الخميس بالقرب من حدودنا استهدفت ما يعرف بقوات سيد الشهداء ، وهي مليشيات عراقية شيعية منشقة عن حزب الله العراقي .

وبين الدويري في تصريحات القوات المستهدفة موالية لإيران وللقيادي العراقي هادي العامري أمين عام “منظمة بدر” والمقرب من ايران.

واشار الدويري الى الضربة وقعت في منطقة الشحمة ، والتي تبعد تقريبا 70 كيلو متر عن حدود الاردن .

وقال ان وجود اي قوات على الجانب السوري يعتبر تهديدا للأردن ، على الرغم من هذه القوات كانت متجهة الى منطقة التنف على الحدود العراقية بقصد السيطرة على الطريق بين دمشق وبغداد ، ولم تكن متجه باتجاه الاردن.

وأضاف : القوات المحسوبة على النظام السوري استطاعت التحرك لمسافة 140 كيلو متر من دمشق بعمق الصحراء دون اعتراضها من  اي قوات أخرى ، ولكن عند الاقتراب من التنف يصبح الموقف اكثر خطورة ، لان اميركا فرضت حدودا ادارية لصالح قوات المعارضة المتعاونة معها ومع التحالف الدولي.

واوضح ان هذه القوات استغلت العاصفة الرملية الاخيرة ، واقترب نحو 20 كيلو متر اضافية من حدودنا الى المنطقة المعروفة بمفرق الزرقاء ، على بعد 50 كيلو متر من العراق و70 كيلو متر من الاردن .

وتابع : الموقف الاردني ثابت واستراتيجي ولم يتغير ، وهو ان اي ميليشيات شيعية متطرفة تقترب من حدودنا تأتي ضمن الاجندة الايرانية ، واجندة قاسم سليماني ، هي خطر على الاردن .

وأشار إلى انه لا مفهوم سيطرة عسكري حقيقي على المنطقة ، فقوات المعارضة بكافة فصائلها تنتشر بأعداد بسيطة ، ومنتشرة بمساحة كبيرة جدا ، وبالتالي فان الحركة سهلة لكافة الاطراف.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com