الأحد , مايو 5 2024 | 2:20 ص
الرئيسية / stop / الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر

الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر

فيلادلفيا نيوز

 

أكدت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها تفادياً لوقوع حالات الاختناق الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لهذه الوسائل.

ودعت في بيان لها اليوم الى توفير التهوية للمنزل ما بين الفترة والأخرى تجنباً لحوادث الاختناق وعدم ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم ووضع المدفأة في مكان آمن وبعيد عن الممرات الضيقة.

وشددت على ضرورة التأكد من سلامة الخرطوم الواصل بين مدفأة الغاز والاسطوانة,واستبدال مانعة التسرب مع كل أسطوانة جديدة وعدم تزويد مدفأة الكاز بالوقود وهي مشتعلة أو استخدامها لتسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس وتفقد وصيانة الأسلاك الخاصة بمدفأة الكهرباء وعدم تحميل الاباريز أكثر من طاقتها.

وبينت في بيانها أنها سجلت أول حالة وفاة ناتجة عن الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة يوم الاحد في محافظة اربد / منطقة النعيمة لشاب يبلغ من العمر (٤٣) عاما.

ودعت إدارة الإعلام المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد (٩١١) ومن كافة أنحـاء المملكـة إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com