السبت , أبريل 27 2024 | 3:06 م
الرئيسية / السلايدر / الخميس .. منخفض جوي يؤثر على المملكة

الخميس .. منخفض جوي يؤثر على المملكة

فيلادلفيا نيوز

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار لتصبح حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام.
ويكون الطقس غير مُستقراً وغائماً جزئياً إلى غائم ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول الأمطار الرعدية إن شاء الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، تكون غزيرة في بعض المناطق، وقد تترافق محلياً بتساقُط زخات من البَرَد، وهبات رياح قوية مثيرة للغبار.
وتكون الرياح عموماً جنوبية غربية نشطة السُرعة مع هبّات قوية أحياناً، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة، وحدوث تدنٍ واضح في مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية.

في خليج العقبة: – الرياح: جنوبية، معتدلة إلى نشطة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: متوسط ارتفاع الموج (30-50 سم). – درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

التحذيرات
– تنبيه من حدوث العواصف الرعدية في أنحاء مُختلفة من المملكة- احتمال تشكل السيول في بعض المناطق جراء غزارة الأمطار الرعدية أحياناً-خطر تدني، وربما انعدام، مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في أجزاء مُختلفة وخاصة في مناطق البادية والطرق الصحراوية

ليلاً
امتداد لمنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الجنوب من تركيا وجبهة هوائية باردة تعبر مع انتصاف الليل
تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مقارنة بالليالي الماضية.

وتسود أجواء باردة نسبياً وغالباً غائمة ويتوقع هطول الأمطار أحياناً إن شاء الله مع ساعات الليل في المناطق الشمالية والوسطى، تمتد مع ساعات الفجر والصباح لأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.وتكون الرياح غربية، نشطة إلى قوية السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com