السبت , أبريل 20 2024 | 11:55 ص
الرئيسية / stop / الخلاف على الخمر يقتل شابا ويسجن اخر عشرون عاما

الخلاف على الخمر يقتل شابا ويسجن اخر عشرون عاما

فيلادلفيا نيوز –

نقضت محكمة التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع متهم بالاشغال الشاقة مدة عشرين عاما لقيامه بقتل شاب داخل حديقة للحيوانات في عمان بعد خلافات بيهما حول نوعية الخمرة التي يتناولاها.

وكان المتهم حضر برفقة صديقه لحديقة الحيوان وهناك التقيا باخر يملك محلا داخل الحديقة حيث تناولوا جميعا المشروبات الروحية، ومن ثم دخلوا الى داخل الحديقة وهناك التقوا بالمغدور الذي يعمل ايضا في الحديقة وجلسوا سوية وتناولوا المشروبات الروحية.

واثناء جلوسهم نشب خلاف بين المتهم والمغدور حول نوعية المشروبات الروحية التي كانوا يتناولونها حيث افضى الخلاف لمشادة كلامية قام على اثرها المتهم بسحب مسدسا كان بحوزته لغايات اطلاق النار الا ان صديقه منعه من ذلك.

وتجدد الخلاف بين المتهم والمغدور اكثر من مرة كان اخرها ان اخرج المتهم مسدسه فيما قام المغدور باخراج مشرط وتمكن المتهم من اطلاق عيار ناري اصاب المغدور في خاصرته اليسرى نفذت الى البطن وادت الى سقوطه ارضا مضرجا بدمائه، وما لبث ان فارق الحياة.

وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم جناية القتل العمد فيما اسندت لصديقه جناية التدخل بالقتل.

وقررت محكمة الجنايات الكبرى اعلان براءة صديقه من جناية التدخل بالقتل لعدم قيام دليل قانوني يربطه بالجريمة،كما قررت تعديل التهمة للمتهم من جناية القتل العمد الى جناية القتل القصد وقررت وضعه بالاشغال الشاقة مدة عشرين عاما،والزامه بدفع 27 الف و799 دينار للمدعين بالحق الشخصي وهم ذوي المغدور.

لم يقبل المتهم بالحكم فطعن به امام محكمة التمييز والتي قررت نقض الحكم بعد ان ارفق مع لائحة التمييز صورة عن صك صلح عشائري من ذوي المغدور وانهم يسقطون حقهم الشخص والحقوقي والجزائي والعشائري عن المتهم.

لذا قررت محكمة التمييز نقض الحكم كون اسقاط الحق الشخصي يؤثر على العقوبة فيما ايدت الحكم من حيث استخلاص الواقعة الجرمية والتطبيقات القانونية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com