السبت , مايو 11 2024 | 8:28 ص
الرئيسية / السلايدر / الخصاونة يزور دائرتي الأراضي والدخل

الخصاونة يزور دائرتي الأراضي والدخل

فيلادلفيا نيوز

ضمن سلسة جولاته الميدانية وزياراته التفقدية التي يجريها إلى المؤسسات الحكومية، زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء دائرتي الأراضي والمساحة وضريبة الدخل والمبيعات.

وشدد رئيس الوزراء خلال الزيارتين اللتين رافقه خلالهما وزير المالية الدكتور محمد العسعس، على ضرورة الالتزام بتقديم الخدمة المثلى والفضلى والدقيقة للمواطنين والمستثمرين، وتسهيل الإجراءات وتبسيطها سيما في الدوائر الأكثر تقديما للخدمات للمواطنين، وبما يترجم الخطوات التي تضمنها وثيقة تحديث القطاع العام في هذا الإطار.

وقال الخصاونة خلال زيارته إلى دائرة الأراضي والمساحة ولقائه مديرها العام المهندس أحمد العموش: “إن تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين رسالة يجب أن يؤديها كل من يتصدى للعمل العام، سيما في دائرة خدماتية أساسية كدائرة الأراضي والمساحة” مشيدا بالتقدم الملحوظ الذي حققته الدائرة خلال الشهور القليلة الماضية في مجال أتمتة الخدمات وتسهيل الإجراءات.
وأكد رئيس الوزراء، ضرورة الاستمرار في نهج أتمتة الخدمات وتطوير الإجراءات وتسهيلها على المواطنين والمستثمرين وتسريع إتمام معاملاتهم، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة المحافظة على أمان المعاملات والخدمات وجودتها وكفاءتها كونها ترتبط بمصالح الناس وملكياتهم، في إطار الموازنة ما بين الحقوق والالتزامات وفقا لسيادة القانون.

كما أكد ضرورة إحداث نقلة نوعية إضافية في مستوى الخدمات يلمس المواطنون أثرها بشكل واضح، لافتا إلى أنه سيعود لزيارة الدائرة بعد ثلاثة شهور للاطلاع على حجم الإنجاز في مجال تطوير الخدمات وأتمتها وتسهيل الإجراءات على المواطنين والمستثمرين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن تطوير الخدمات وأتمتتها وتسهيل الإجراءات تقع ضمن المحاور المهمة في وثيقة تحديث القطاع العام، مؤكدا أننا نعول الكثير على العاملين في القطاع العام لإنجاز هذا التوجه وفق أعلى المعايير وبما يحقق رضا المواطنين.

وهنأ رئيس الوزراء مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس أحمد العموش بتسلمه موقعه الجديد متمنيا له التوفيق والنجاح.

كما تفقد سير العمل في قسم تسهيل الاستثمار العقاري في دائرة الأراضي والمساحة واستمع إلى ملاحظات المراجعين، مؤكدا ضرورة تقديم أفضل الخدمات لهم ضمن أعلى درجات الكفاءة والجودة والأمان.

بدوره، قدم العموش إيجازا حول عمل الدائرة وأبرز الإنجازات والإصلاحات التي تحققت خلال الشهور الماضية، بالإضافة إلى الخطوات والإجراءات القادمة التي سيتم اتخاذها في إطار الاستمرار بعملية تبسيط الإجراءات وأتمتة الخدمات.

وخلال زيارته إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أكد رئيس الوزراء على الدور الأساسي للدائرة في تحقيق العديد من المستهدفات التي ساعدت الأردن على إنجاح المراجعات الست مع صندوق النقد الدولي، من خلال تقديم أنموذج ناجح في التعامل مع التزامات الحكومة ببرامج الإصلاحات الهيكيلة ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com