الجمعة , مارس 29 2024 | 5:33 م
الرئيسية / اقتصاد / الحمل الكهربائي يسجل أعلى مستوى في كانون الثاني

الحمل الكهربائي يسجل أعلى مستوى في كانون الثاني

فيلادلفيا نيوز

الحمل الكهربائي يسجل أعلى مستوى في كانون الثاني

سجل الحمل الكهربائي، أول من أمس، أعلى مستوى خلال الشهر الحالي، فيما يتوقع أن يرتفع الحمل خلال الأيام المقبلة وسط ترجيح استمرار انخفاض درجات الحرارة.
وبحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية التي حصلت عليها “الغد”، فإن الحمل المسائي سجل أول من أمس 3360 ميغاواط بزيادة نسبتها 0.75 % على اليوم نفسه من العام الماضي، فيما كان الحمل الصباحي 2980 ميغاواط، وهو أعلى مستوى نهاري منذ بداية الشهر الحالي، إلا أنه أقل بنحو 2.3 % عن اليوم نفسه من العام الماضي.
وقبل هذه المستويات، كان أعلى حمل مسائي سجل خلال الشهر الحالي بلغ 3040 ميغاواط، فيما كان الحمل الأعلى الذي سجل خلال الشهر نفسه من العام الماضي 3510 ميغاواط، فيما سجل أعلى حمل نهاري منذ بداية الشهر 2520 ميغاواط مقارنة مع 3315 ميغاواط خلال الفترة نفسها من 2019.
ووفقا لبيانات الشركة، فإن الحمل المسائي الأقصى الذي تم تسجيله بلغ 3630 ميغاواط سجل في شهر شباط (فبراير) 2019، بينما كان أعلى حمل نهاري 3530 سجل في صيف العام الماضي وتحديدا في شهر أيلول (سبتمبر) عندما تجاوزت درجات الحرارة 40 مئوية في ذلك الوقت.
وتتوقع الشركة استمرار ارتفاع الأحمال في حال مواصلة تدني درجات الحرارة أكثر بتأثير من منخفضات جوية أقوى، على أن تستمر درجات الجرارة المنخفضة لأيام عدة، ما يؤدي إلى تراكم الزيادة في الطلب على الطاقة.
وتقدر الشركة أن تتجاوز الأحمال لموسم الشتاء الحالي 3600 ميغاواط في ذروة الطلب.
يذكر أن فترة شهري كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير) من الشتاء الماضي شهدت زيادة كبيرة فاقت الضعف لبعض المستهلكين، ما استدعى تدخل مجلس النواب في ذلك الوقت لمحاولة الحصول على استيضاحات وتبريرات من قطاع الطاقة والكهرباء في حينه حول أسباب تلك الزيادة.
هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن طالبت، من جهتها، مسبقا، شركات الكهرباء، برفع الجاهزية خلال فصل الشتاء الحالي لضمان أمن تزويد المواطن بالطاقة الكهربائية.
وتقدر دراسات الشركة زيادة الأحمال بمعدل نمو سنوي يبلغ نحو 2.9 %، وذلك بناءً على نتائج دراسة توقعات الطلب على الطاقة الكهربائية 2020-2040.
أما التوقعات الأبعد للنمو في الطلب على الطاقة الكهربائية فتقدر بأن تبقى نسبة النمو السنوية في الأحمال عند مستوى 2.8 % خلال الفترة ما بين 2030 وحتى 2040.
وارتفع عدد المشتركين للحصول على خدمة الكهرباء في المملكة بنسبة 12.4 % خلال الأعوام 2016-2019 بحسب الأرقام الصادرة عن شركة الكهرباء الوطنية.
وبحسب هذه الأرقام، ارتفع عدد المشتركين في مختلف مناطق المملكة إلى زهاء 2.3 مليون مشترك من نحو 2.2 مليون مشترك في العام الذي سبقه وبزيادة نسبتها 2.8 % فيما كان عدد المشتركين العام 2016 نحو 2.06 مليون مشترك.الغد

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com