الخميس , مارس 28 2024 | 1:42 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الحكومة تدرس تمديد مهلة إصدار البطاقات الذكية

الحكومة تدرس تمديد مهلة إصدار البطاقات الذكية

فيلادلفيا نيوز

 

تدرس الحكومة إمكانية تمديد مهلة الحصول على البطاقة الذكية، والتي تنتهي في 15 حزيران (يونيو) المقبل، فيما أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات عن إصدار 1.6 مليون بطاقة منذ قرار الإعفاء من رسوم الهوية.
واستبعد مصدر مسؤول بـ”الأحوال”، طلب عدم نشر اسمه، أن تتمكن كوادر الدائرة من إصدار بطاقات لنحو 5 ملايين مواطن، حتى 15 حزيران (يونيو) المقبل، مهما بلغت قوة إمكاناتها الإدارية والإمكانات الفنية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد أن الحكومة زودت “الأحوال” بـ150 موظفا لمواجهة العجز الإداري، وتمكينها من إصدار بطاقات بيسر وسهولة، وخصوصا في المكاتب التي تشهد ازدحام مواطنين”.
وتعمل “الأحوال” بكل مراكزها وطواقمها يوميا لنحو 12 ساعة متواصلة في استقبال مواطنين يرغبون بإصدار بطاقات ذكية، والاستفادة بنفس الوقت من مهلة الإعفاء من رسوم البطاقة والبالغة دينارين.
وأوضح المصدر نفسه أنه طالما كانت إمكانات “الأحوال” الفنية في تحسن، فإنها ستبقى قادرة على إصدار المزيد من البطاقات، مشيراً إلى أن المعدل اليومي لإصدار هذه البطاقات يبلغ نحو 22 ألف.
وذكر أن موظفي “الأحوال” يعملون منذ السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، فيما يعمل آخرون حتى ساعة متأخرة من الليل، قائلاً إنهم يتقاضون “بدل ساعات عمل إضافية”.
ولفت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ترفد “الأحوال” بخبراء فنيين لغايات التعامل مع أي معضلة فنية قد تواجه عملية إصدار البطاقات الذكية.  إلى ذلك، تقوم دائرة الأحوال اليوم بإصدار 400 بطاقة ذكية لمكفوفين متواجدين في إحدى الجمعيات بمنطقة طبربور في عمان، وفق المصدر الذي قال إنه سيتم إرسال سيارة متحركة تحمل الأجهزة الفنية اللازمة لإصدار البطاقة.
وأضاف المصدر أنه سيتم تخصص سيارة أخرى تحمل الأجهزة المختصة للتجول في محافظات جنوب المملكة بهدف التسهيل على المواطنين في عملية إصدار البطاقة.

على صعيد متصل، سيتم افتتاح مكتبين لدائرة الأحوال واحد بمنطقة مرج الحمام في عمان، وآخر في منطقة الحلابات بمحافظة المفرق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com