الخميس , مارس 28 2024 | 7:42 م
الرئيسية / عربي دولي / الجامعة العربية: قمة عمان قوة دفع جديدة للعمل العربي المشترك

الجامعة العربية: قمة عمان قوة دفع جديدة للعمل العربي المشترك

فيلادلفيا نيوز 

 

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الاثنين، اجتماعاً مع كبار مسؤولي الأمانة العامة بالجامعة المعنيين بالعملية التحضيرية للقمة العربية الثامنة والعشرين والمقرر عقدها فى آذار المقبل بالمملكة الأردنية الهاشمية.

?وصرح المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة الوزير المفوض محمود عفيفي أن الأمين العام استمع خلال الاجتماع لنتائج الزيارة التي قام بها وفد من الأمانة العامة إلى عمان الأسبوع الماضي في إطار التواصل مع الجانب الأردني بشأن الترتيبات الخاصة بالقمة.

وأوضح أن الأمين العام شدد على ضرورة أن تشهد الفترة القريبة المقبلة بذل جهود مكثفة من جانب مختلف قطاعات وإدارات الأمانة العامة المعنية بالقمة، على مستويي الترتيبات الموضوعية والترتيبات التنظيمية، وذلك من أجل تأمين نجاحها وخروجها فى شكل لائق بالتعاون مع الدولة المضيفة، وبحيث تولد هذه القمة قوة دفع جديدة للعمل العربي المشترك في مجالاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

?وأوضح المتحدث أن الأمين العام استمع أيضاً خلال اللقاء لشرح حول أهم البنود المنتظر طرحها على جدول أعمال الاجتماعات المختلفة للقمة والتي ستعقد على مستوى كبار المسؤولين والوزراء والقادة، بما في ذلك اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وأصدر الأمين العام توجيهاته بسرعة الانتهاء من إعداد كافة الوثائق الخاصة بهذه الاجتماعات لتوزيعها على الدول في الوقت المناسب، وبأن تقوم الأمانة العامة بإجراء الاتصالات اللازمة لضمان خروج القمة بنتائج عملية وبناءة، وعلى أن يتم عرض تطورات العملية التحضيرية للقمة عليه أولا بأول.

–(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com