الجمعة , أبريل 26 2024 | 7:04 م
الرئيسية / السلايدر / ‘‘التنمية الاجتماعية‘‘: 2.5 مليون قيمة شراء الخدمات الرعائية بـ10 أشهر

‘‘التنمية الاجتماعية‘‘: 2.5 مليون قيمة شراء الخدمات الرعائية بـ10 أشهر

فيلادلفيا نيوز

 بلغت قيمة شراء الخدمات من المؤسسات التطوعية والخاصة لرعاية الأشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والأطفال فاقدي السند الأسري التي قامت بها وزارة التنمية الاجتماعية نحو 2.5 مليون دينار، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي، بحسب الناطق باسم الوزارة فواز الرطروط.
وقال الرطروط إن ثلثي هذه القيمة مخصصة لخدمات ذوي الإعاقة، اذ تم شراء خدمات للأشخاص ذوي الاعاقة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 1.7 مليون دينار، ونصف مليون دينار لقطاع المسنين، ونحو 321 ألفا للأطفال فاقدي السند الأسري.
وأضاف أن شراء الخدمات من القطاعين الخاص والتطوعي يأتي لتغطية الاحتياجات الإضافية، لافتا إلى أنها إضافة إلى ما تقدمه الوزارة في الدور والمراكز التابعة لها من خدمات لهذه الفئات.
وبحسب أرقام “التنمية الاجتماعية” يبلغ عدد المراكز الايوائية الخاصة بذوي الإعاقة 5 مراكز تستضيف نحو 550 منتفعا ومنتفعة، إضافة إلى مراكز المنارة الفكرية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات والبالغ عددها 26 مركزا.
أما المراكز التابعة للقطاع الخاص فيبلغ عددها 62 مركزا، نصفها إيوائي والنصف الآخر نهاري يقدم خدمات التعليم والتأهيل لأشخاص ذوي إعاقة.
اما خدمات كبار السن فيبلغ عدد المراكز التي تقدم الرعاية الايوائية لهم نحو 10، فيما يبلغ عدد المنتفعين 355 مسنا، وهي مراكز تابعة للقطاعين التطوعي والخاص، “لكن الوزارة تتكفل بتكاليف 134 مسنا منهم”، حسب الرطروط.
أما الاطفال فاقدي السند الأسري فيبلغ عددهم في دور رعاية حوالي 850 طفلا وطفلة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com