الجمعة , أبريل 19 2024 | 6:44 ص
الرئيسية / شركات / البوتاس تنظم ندوة توعوية بعنوان «آفة المخدرات، الوقاية، المخاطر والعلاج»

البوتاس تنظم ندوة توعوية بعنوان «آفة المخدرات، الوقاية، المخاطر والعلاج»

فيلادلفيا نيوز

تحت رعاية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايره نظمت الشركة بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، ندوة توعوية بعنوان « افة المخدرات ، الوقاية ،المخاطر والعلاج « ، في منطقة غور الصافي، بحضور ابناء المجتمع المحلي في المنطقة .
رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، بين ان الدراسات اثبتت ان 75 بالمئة من متعاطي هذه الآفة هم من الذين لم يجتازوا الثانوية العامة كتحصيل علمي .
وشدد خلال كلمته على اهمية دور الاسرة في حماية المجتمع حيث ان غياب الرقابة الاسرية يوفر بيئة خصبة لبائعي الوهم وتجار السموم لاصطياد فرائسهم . واشار الى ان شركة البوتاس نظمت هذه الندوة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية لحماية المجتمعات الاردنية من هذه الآفة الخطرة على الفرد والمجتمع ككل.
واكد الصرايرة على ضرورة ابراز الدور الريادي لشباب وشابات المملكة من خلال مشاركتهم في شبكة وطنية لنشر الوعي وايصال كافة المعلومات عن مخاطر المخدرات وانشاء منابر على شبكات التواصل الاجتماعي هدفها الحد من هذه الآفة والتوعية باضرارها على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة .
رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، الدكتور عبدالله عويدات بين ان
نسبة المتعاطين في بداية التسعينيات كانت لا تتجاوز العشرات في المملكة واليوم وبالنظر الى عدد قضايا المخدرات في عام 2018 زاد عن 21 الف قضية في حين ان عدد المتعاطين المقبوض عليهم ما يقارب 20 الف شخص اعمارهم بين 18 و27 سنة ، موضحا بان كل حالة تم القاء القبض عليها يقابلها 5_7 حالات تسربت الى المجتمع ومازالت تمارس تجارتها وتعاطيها.
وبين عويدات ان الجمعية التي انشئت عام 1990 تعتبر اليوم شركة البوتاس العربية شريكا وطنيا غيورا على مستقبل الشباب من خلال اقامتها مثل هذه الندوات والورش التعريفية بخطورة تداول المخدرات وتعاطيها . وتحدث عدد من المشاركين المختصين في الندوة عن انواع المخدرات وتاثيرها على الجهاز العصبي ، والتشخيص المخبري لهذه المادة في جسم الانسان ، بالاضافة الى مؤشرات الادمان والتعاطي ، والاثار الاقتصادية والاجتماعية والامنية والنفسية للمخدرات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com