الجمعة , مارس 29 2024 | 9:21 ص
الرئيسية / السلايدر / الاردنيون ينفذون إضرابا ضد “ضريبة الدخل” اليوم

الاردنيون ينفذون إضرابا ضد “ضريبة الدخل” اليوم

فيلادلفيا نيوز

 

ينفذ الاردنيون اليوم الاربعاء الـ 30 من ايار اول اضراب واسع النطاق عن العمل نادت له النقابات المهنية وتبعته عدة قطاعات استجابت للدعوة رفضا لقانون ضريبة الدخل المعدل.

ويأتي هذا الاضراب بشكل غير مسبوق منذ سنوات وخصوصا بعد الاعلانات الكثيرة من مختلف القطاعات في الاردن والمحافظات للمشاركة فيه.

وكانت مجلس النقباء قد نادى الى الاضراب في 30 من ايار لتلبي الدعوة مختلف النقابات اضافة الى قطاعات اخرى ترى بأن الحل يكمن في سحب قانون الضريبة واجراء حوار وطني حوله.

وكان مجلس النقباء قد التقى رئيس الوزراء هاني الملقي قبل الاضراب للوصول الى حل الا ان الحوار باء بالفشل، فالحكومة اصرت على موقفها بأن القانون في عهده مجلس النواب وهو من سيقوم ببحثه خلال دورته الاستثنائية المرتقبة الا مجلس النقباء اصر على صحب القانون مما دفع الى الاستمرار في دعوة الاضراب.

الفاعليات الداعية للإضراب، والتي كانت شكلت لجنة متابعة للإضراب، أعلنت أن الإضراب اليوم، الموجه الى كل العاملين بالقطاعين العام والخاص، ‘يستمر 5 ساعات، بدءا من التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر، احتجاجا ورفضا لـ’ضريبة الدخل’ وتعديلات نظام الخدمة المدنية.

وتوالت البيانات الصادرة عن فاعليات سياسية وحزبية واقتصادية ومهنية في تأييد خطوة الإضراب والالتزام بها التي حددت في تعميمات توضيحية لاعضائها عن اليه الاضراب.

وكان رؤساء وأعضاء النقابات والجمعيات والاتحادات الزراعيةاعلنوا وقف توريد جميع أنواع المحاصيل والمنتجات النباتية والحيوانية إلى كافة الأسواق والمحافظات وجميع المحلات والمولات التجارية اليوم الاربعاء.

وانضمت قطاعات صناعية وغذائية ايضا للإضراب وتأييده، كما أعلنت 33 نقابة وجمعية أصحاب عمل مشاركتها بالإضراب، كما أصدرت مؤسسات مجتمع مدني عدة، بيانا أمس مؤكدين مشاركتها بالإضراب عن العمل اليوم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com