الجمعة , مارس 29 2024 | 2:01 م
الرئيسية / اقتصاد / “الاتصالات” توضح بشان تداخل إشارات أنظمة الملاحة الجوية مع شبكات “5G”

“الاتصالات” توضح بشان تداخل إشارات أنظمة الملاحة الجوية مع شبكات “5G”

فيلادلفيا نيوز

أصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اليوم الخميس توضحيا بشان تداخل إشارات أنظمة الملاحة الجوية مع شبكات الجيل الخامس.

وتاليا نص بيان الهيئة :

تتابع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ما تم تداوله مؤخرا من خلال وسائل الإعلام المختلفة حول موضوع إمكانية التداخل بين إشارات أنظمة الملاحة الجوية مع شبكات الجيل الخامس، وتؤكد الهيئة بهذا الخصوص أن الاردن يقع ضمن الإقليم الأول (منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا) فيما يتعلق بالتوزيع العالمي للترددات وفقاً للاتحاد الدولي للاتصالات والتي تستخدم نطاق التردد 3400-3800 م.هـ وهو بعيد نسبيا عن النطاق المخصص لأنظمة الملاحة الجوية 4200-4400 م. هـ ، مما يعني تفادي التداخل المحتمل بين أنظمة الجيل الخامس وأنظمة الملاحة الجوية للطائرات مستقبلا في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا، علماً بأن ما تناولته وسائل الاعلام حول الموضوع بما يتعلق بالولايات المتحدة الامريكية حدث كونها تقع ضمن الإقليم الثاني لتوزيع الترددات والذي يستخدم نطاق التردد 3700-3980م. هـ وهو ما قد يسبب هذا التداخل وهو لا ينطبق على المملكة الأردنية الهاشمية.

وتعمل الهيئة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات ولجان الدراسات الفنية المنبثقة عنه على مراجعة ومتابعة التقارير والنتائج الفنية بهذا الخصوص مع الأخذ بعين الاعتبار الممارسات التي اتخذتها بعض الدول الاوربية والعالمية لاحتواء أي مشاكل قد تظهر مستقبلا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com