السبت , أبريل 27 2024 | 3:30 م
الرئيسية / السلايدر / الإعدام لمتهم والأشغال الشاقة المؤبدة لـ3 آخرين في قضية الركبان

الإعدام لمتهم والأشغال الشاقة المؤبدة لـ3 آخرين في قضية الركبان

فيلادلفيا نيوز

أصدرت محكمة أمن الدولة، اليوم الأحد، أحكاما تراوحت بين الإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة والسجن، بحق المتهمين بقضية الركبان.

وقضت المحكمة على المتهم الأول في القضية بالإعدام شنقا حتى الموت، والأشغال الشاقة المؤبدة على 3 آخرين، عن تهمة القيام بأعمال إرهابية واستخدام مواد متفجرة أفضت إلى موت إنسان، فيما حكمت “أمن الدولة” على المتهم الخامس بالجسن لعامين، عن تهمة الدخول إلى الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية.

وكانت عصابة داعش الإرهابية قد استهدفت سرية عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حزيران (يونيو) من العام الماضي أسفرت عن استشهاد سبعة عسكريين أردنيين وإصابة خمسة عشر آخرين.

وكان المتهمون الخمسة “سوريو الجنسية” قد طالبوا هيئة المحكمة الأخذ بعين الشفقة خلال مرافعاتهم النهائية.

يشار إلى أن الجهاز الأمني في القوات المسلحة تمكن من القبض على المتهمين بتفجيرات الركبان على الحدود الأردنية السورية بعدما تبين أنهم من المنتمين لعصابة داعش الإرهابية وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ، حيث قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالإضافة إلى تصوير العملية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com