الجمعة , أبريل 26 2024 | 5:26 م
الرئيسية / السلايدر / “الأمن”: ضبط شخص “فبرك” تغريدة للملك ووقف آخر تداولها

“الأمن”: ضبط شخص “فبرك” تغريدة للملك ووقف آخر تداولها

فيلادلفيا نيوز

 

تمكن العاملون في وحدة الجرائم الإلكترونية من إلقاء القبض على شخصين قاما بنشر وتداول التغريدة المفبركة التي نسبت لجلالة الملك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، بين الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن أحد المقبوض عليهما قام بإنشاء حساب وهمي باسم فتاة ثم  قام بنشر هذه التغريدة هو والشخص الاخر، مؤكداً أنه سيتم احالتهما للقضاء حسب الاجراءات المتبعة.

وأكد أنه جرى إلقاء القبض عليهما في ضوء التحذير الذي أصدرته مديرية الأمن العام أمس الثلاثاء، والمتضمن تحذير حدة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي  حيال كل من يقوم بنشر وتدوال الاخبار البيانات ومقاطع الفيديو المفبركة.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن وحدة الجرائم الالكترونية ستستمر في مراقبة ومتابعة كل ما يتم نشره من أخبار وبيانات ومنشورات ومقاطع فيديو وسيتم إلقاء القبض على اي شخص كائناً من كان يقوم بانشاء ونشر وتداول اية اخبار مفبركة.

وأهاب بكافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر الشديد قبل نشر وتداول الاخبار والبيانات والمنشورات ومقاطع الفيديو والتاكد من صحتها ومصادرها وذلك تجنبا لتعريض انفسهم للمسائلة القانونية، ولكي لا يقعوا فريسة وضحية لبعض ناشري الفتن والاخبار المفبركة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com