الجمعة , مارس 29 2024 | 3:54 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري

الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري

فيلادلفيا نيوز

 

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، الأربعاء، وفدا من أعضاء مجلس إدارة معهد شرق-غرب (EastWest Institute)، وهو مركز أبحاث دولي مستقل تركز أهدافه وبرامجه على بناء الثقة وحل النزاعات في العالم.

وركز اللقاء على التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية ومواقف الأردن تجاه مختلف القضايا، وفي مقدمتها عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى سلام عادل ودائم وفق حل الدولتين، يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد جلالة الملك أن مدينة القدس تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ولها مكانة كبيرة لدى المسلمين والمسيحيين، وقال جلالته إن “القدس مدينة تجمع ولا تفرق”.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، أعاد جلالة الملك التأكيد على دعم الأردن لجميع الجهود المستهدفة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة ضمن مسار جنيف، وبما يحافظ على وحدة سوريا وتماسك شعبها.

ولفت جلالته إلى أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، التي تم التوصل إليها العام الماضي بعد الاتفاق الثلاثي بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا.

وتم، خلال اللقاء، استعراض الأعباء التي يتحملها الأردن جراء أزمة اللجوء السوري، وما سببته من ضغوطات كبيرة على موارده المحدودة.

اللقاء ركز أيضا على الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم للدور المحوري الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك في تحقيق السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مثمنين الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها المملكة تجاه اللاجئين.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.

يشار إلى أن معهد شرق-غرب (EastWest Institute) يعقد في الأردن حاليا اجتماع مجلس إدارته الذي يضم شخصيات مؤثرة من دول عدة، كما يشارك الوفد في جلسات حوارية عن التعليم والأمن الإقليمي والعالمي.

وتأسس المعهد في العام 1980 في نيويورك، ويركز على حل الصراعات الدولية وأمن المعلومات والدبلوماسية الوقائية وبناء الثقة والأمن الاقتصادي والأمن الإقليمي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com