الأحد , أبريل 28 2024 | 12:00 ص
الرئيسية / السلايدر / ‘‘الآسيوي‘‘ يقرر ايقاف 5 لاعبين من الفيصلي محليا وآسيويا ودوليا

‘‘الآسيوي‘‘ يقرر ايقاف 5 لاعبين من الفيصلي محليا وآسيويا ودوليا

فيلادلفيا نيوز

– إعتمدت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعممت جميع العقوبات التي أصدرتها اللجنة التأديبية في الاتحاد العربي ضد لاعبي الفيصلي، على أثر الاحداث التي جرت في نهائي بطولة الاندية العربية بين فريقي الفيصلي والترجي التونسي.
وقرر الاتحاد الآسيوي إيقاف 5 لاعبين من الفيصلي لمدة عام بعد ثبوت إدانتهم في الاعتداء على الحكم المصري ابراهيم نور الدين وهم: بهاء الدين عبدالرحمن وغرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وابراهيم عطا دلدوم 10 آلاف دولار، وابراهيم محمد الزواهرة 5000 آلاف دولار، وأكرم أعلى الزوي 5000 دولار، ومعتز ياسين دولار.
ووافق الاتحاد الآسيوي على إيقاف إداري الفيصلي سليمان العساف عامين مع غرامة 10 آلاف دولار، بالإضافة لتغريم النادي الفيصلي مبلع 200 ألف دولار، نتيجة تهجم لاعبي الفيصلي على حكم المباراة النهائية للبطولة العربية التي جمعتهم مع فريق الترجي التونسي، بالإضافة لقيام الجماهير باقتحام الملعب وتحطيم المقاعد.
وأكد أمين سر اتحاد كرة القدم سيزار صوبر في رده على استفسارات “الغد” أن الاتحاد الأردني تلقى الجمعة، كتابا رسميا من الاتحاد الآسيوي، يؤكد فيه اعتماد العقوبات المتخذة بحق لاعبي واداري الفيصلي، وأن هذه العقوبات تطبق محليا وآسيويا ودوليا على صعيد الفيصلي والمنتخب الوطني.
وأضاف صوبر أن الاتحاد الأردني ابلغ الفيصلي بقرارات الاتحاد الآسيوي ليقوم باستئنافها حسب الاصول خلال المدة المقررة، وأن الاتحاد الأردني لن يألوا جهدا في تقديم المساعدة للفيصلي.
من جانبه أكد المحامي عماد حناينة المكلف من قبل الفيصلي بالاستئناف، أن النادي الفيصلي سيتقدم يوم غد الاحد بطلب من الاتحاد الآسيوي للحصول على حيثيات القرار وتفصيل الاجرات، كما سيطلب ايقاف العقوبات حسب نص المادة 34 من اللائحة الانضباطية الآسيوية، حيث أن من حق الفيصلي القيام بذلك خلال مدة لا تزيد عن 10 ايام من تاريخ صدور قرار اللجنة التأديبية.
وفهمت الغد أن اللاعبين الأربعة في المنتخب الوطني ممن شملهم الحرمان ستطبق عليهم عقوبات الايقاف وسيتم الاستغناء عنهم، في حين أن اللاعبي أكرم الزوي “محترف ليبي”، كما أن صفقة احتراف اللاعب ابراهيم الزواهرة مع الأهلي القطري ستنتهي بعدم اتمامها لوجود عقوبة ايقاف لمدة عام تم اعتمادها رسميا من قبل الاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد العربي قد اتخذ تلك العقوبات بحق الفيصلي وزود الاتحاد الآسيوي بتفاصيل الوقائع خلال وبعد المباراة، وأن الاتحاد الآسيوي وجد تلك المخالفات جسيمة و”خطيرة” لاسيما ما يتعلق بالاعتداء على الحكم ويمكن تعميمها على جميع البطولات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com