السبت , مايو 11 2024 | 7:52 ص
الرئيسية / stop / ارتفاع على الحرارة الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

ارتفاع على الحرارة الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس

فيلادلفيا نيوز

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار اليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وخلال فترات المساء والليل، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

أما يوم الاربعاء، فتتأثر المملكة بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة الى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية، لذا يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، لتصبح الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

– خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق.
– عدم ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 20، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 18 وفي مرتفعات الشراة 28 – 17، وفي مناطق البادية 37 – 21، وفي مناطق السهول 33 – 22، وفي الأغوار الشمالية 39 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 30، وفي البحر الميت 40- 29، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com