السبت , أبريل 27 2024 | 10:43 ص
الرئيسية / السلايدر / ارتفاع حالات التسمم بالفطر في الاردن الى 45

ارتفاع حالات التسمم بالفطر في الاردن الى 45

فيلادلفيا نيوز

قال أمين عام وزارة الصحة، الدكتور رائد الشبول، إن عدد الحالات التي أصيبت بالتسمم إثر تناولهم للفطر البري السام، وصل إلى 45.

وأضاف الشبول، عبر اثير الأمن، أن الحالات موزعة ما بين البلقاء وإربد (لواء الكورة، ولواء بني كنانة)، موضحًا أن مستشفيات اليرموك استقبلت حالة لمسن يبلغ من العمر 83 عامًا اثر التسمم وبقية الحالات غادرت المستشفيات.


وأشار إلى أن محافظة إربد سجلت 40 حالة بالتسمم، فيما 5 حالات في البلقاء اثر تناول الفطر البري المنتشر حول منازلهم، داعيًا المواطنين عدم أخذ أي فطر من الطبيعية لصعوبة تمييز السام من عدمه.

وأكد أن جميع الحالات غادرت المستشفيات باستثناء حالة “المسن”، لافتًا إلى أن تلك الحالات تتكرر في كل فصل للشتاء.

وكان مدير مديرية صحة محافظة إربد الدكتور شادي بني هاني قد قال أمس الثلاثاء، إن حالات التسمم الغذائي كانت نتيجة تناول مادة الفطر البري السام من أحد الأودية في المنطقة، محذرا من أنواع فطر بري سام تنمو في الغابات والحقول، ومن الصعوبة التمييز بين الفطر البري السام وغير السام، سواء عن طريق الطعم أو الشكل، وأن السم لا يفقد فعاليته بالطهي أو التجميد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com