الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:36 م
الرئيسية / stop / إغلاق طريق البحر الميت خوفا من انهيار جسر رئيسي

إغلاق طريق البحر الميت خوفا من انهيار جسر رئيسي

فيلادلفيا نيوز

قامت الأجهزة المعنية بإغلاق طريق البحر الميت- الأغوار الجنوبية بعد انهيار دعامة أحد الجسور الرئيسية كإجراء احترازي لما يشكله من خطورة كبيرة على مستخدميه.

وأكد متصرف لواء الشونة الجنوبية، الدكتور باسم المبيضين، أنه جرى إغلاق الطريق أمام حركة السير خوفا من انهيار الجسر، موضحا أن الشارع الى الآن بحالة سليمة، إلا أن انهيار إحدى دعامات الجسر قد يشكل خطورة على مستخدمي الطريق في حال استمرار حركة السير وما تشكله من أحمال على الجسر.

وأشار المبيضين إلى أنه جرت مخاطبة وزارة الأشغال والأجهزة الأمنية وإحاطتها بصورة الوضع، إضافة لتشكيل لجنة للكشف على الجسر تمهيدا لصيانته بما يحفظ سلامة الطريق ومستخدميه، موضحا أنه سيتم فتح الطريق أمام حركة السير بعد التأكد من سلامة الجسر.

ومن جانبه، أشار مصدر مطلع في وزارة الأشغال إلى أن انجرافات كبيرة طالت البنية التحتية للجسر نتيجة فيضانات المياه خلال السنوات الماضية والتي لم يتم معالجتها آنذاك هي السبب الرئيسي بانهيار دعامة الجسر، مبينا أن الانهيارات طالت المسطحات الخراسانية المحيطة بأساسات الجسر وكميات كبيرة من الرمال والأتربة الموجودة أسفل دعامات الجسر وعلى جوانبها.

وأكد المصدر أن بقاء الحال كما هو الآن يشكل خطورة كبيرة على المركبات لأن عدم إجراء صيانة عاجلة له ستؤدي الى انهيار الجسر، مضيفا أن غالبية الجسور المقامة على الأودية على طريق البحر الميت تتعرض لضغط كبير نتيجة حركة السير الكثيفة والانجرافات المتكررة التي تسببها مياه الأمطار كل عام، ما يحتاج الى إدامة لإعمال الصيانة بشكل دوري.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com