الجمعة , مارس 29 2024 | 6:24 م
الرئيسية / جامعات / إعلان قائمة ‘‘أبناء الأردنيات‘‘ المقبولين في الجامعات الرسمية الليلة

إعلان قائمة ‘‘أبناء الأردنيات‘‘ المقبولين في الجامعات الرسمية الليلة

فيلادلفيا نيوز

تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد قائمة الطلبة الحاصلين على مقاعد في الجامعات الرسمية من أبناء الاردنيات عبر موقعها الليلة.

وكان أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة أعلن البدء بتنفيذ قرار مجلس التعليم العالي المتضمن الموافقة على تخصيص 150 مقعداً على البرنامج العادي لقبول أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين زيادة على العدد المقرر في القبول الموحد.

ووضع القرار شروطا يجب ان تتوفر بالمتقدم لهذه المقاعد وتتمثل بأن يكون الطالب حاصلاً على بطاقة أبناء الأردنيات والصادرة عن دائرة الأحوال المدنية وأن يقتصر القبول على أبناء الأردنيات المقيمين في المملكة.

ووفقا للشروط يستثنى من قبول أبناء الأردنيات الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، أو المرشحين للاستفادة من أي استثناء اخر وحصر عملية القبول بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية فقط للعام الجامعي 2017/2018 (الدورتين الصيفية والشتوية).

وطبقا للشروط يتم قبول هؤلاء الطلبة زيادة على الأعداد المقررة وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي على ان تتولى وحدة تنسيق القبول الموحد توزيع المقاعد على الجامعات والتخصصات.

ووفقا لشروط توزيع المقاعد على الجامعات والتخصصات فانه سيتم تخصيص ثلاثة مقاعد في تخصص الطب في أي من الجامعات الرسمية ومقعد طب أسنان في الجامعة الأردنية، ومقعد طب أسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا ومقعدين في تخصص دكتور الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية.

ومقعدان في تخصص الصيدلة في أي من الجامعات الرسمية ومقعدين في تخصص الهندسة المدنية في أي من الجامعات الرسمية و مقعد واحد في كل تخصص في كل جامعة رسمية لبقية المقاعد المخصصة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com