الخميس , مارس 28 2024 | 2:38 م
الرئيسية / رياضة / بطولة إنجلترا: كاين يهدي توتنهام فوزا ثأريا

بطولة إنجلترا: كاين يهدي توتنهام فوزا ثأريا

فيلادلفيا نيوز

حقق توتنهام هوتسبر فوزا ثأريا على جاره ومضيفه وست هام يونايتد 3-2 السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة رغم النقص العددي في صفوفه، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بخروجه منتصرا من المباريات الثلاث الأولى له خارج ملعبه للمرة الأولى منذ موسم 1991-1992، الى هاري كاين الذي سجل الهدفين الأولين في الشوط الأول، رافعا رصيده الى اربعة أهداف في الدوري هذا الموسم والى سبعة أهداف في مبارياته الست الأخيرة ضد وست هام.

وفصل بين الهدفين أربع دقائق فقط، وكان ديلي آلي طرفا فيهما إذ مرر الكرة العرضية التي حولها كاين برأسه (34)، ثم سدد كرة صدها الحارس جو هارت وسقطت أمام كاين الذي سجل منها الهدف الثاني (38).

وفي بداية الشوط الثاني أضاف الدنماركي كريستيان اريكسن الهدف الثالث لسبيرز اثر كرة عرضية من العاجي سيرج اورييه فشل الدفاع في اعتراضها، فوصلت اليه ليسددها من حدود المنطقة الى الشباك (60) ما منحه شرف أن يكون أفضل هداف دنماركي في تاريخ الدوري الممتاز (33 هدفا)، متفوقا على نيكلاس بندتنر.

لكن وست هام لم يستسلم وعاد الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق بعد 5 دقائق عبر المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” اثر ركلة ركنية لاصحاب الأرض.

وحصل وست هام على فرصة مثالية لمحاولة العودة من بعيد بعدما تعرض توتنهام لضربة بطرد اورييه في الدقيقة 70 بعد حصوله على انذارين في غضون ست دقائق، ليصبح أول لاعب يطرد من سبيرز خلال مباراة في الدوري الممتاز منذ آيار (مايو) 2015 (الروماني فلاد كيريكيش ضد ستوك سيتي).

واستغل “هامرز” التفوق العددي واشعل اللقاء في الدقيقة 87 عندما سجل هدفه الثاني بكرة رأسية رائعة للسنغالي شيخو كوياتي اثر عرضية من الفرنسي البديل ارثر ماسواكو.

وضغط فريق المدرب الكرواتي سلافن بيليتش في الثواني الأخيرة بحثا عن التعادل وحاصر ضيفه في منطقته إلا أن الأخير صمد ونجح في نهاية المطاف بالخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، محققا بذلك ثأره من مضيفه وجاره اللندني الذي لعب الموسم الماضي دورا اساسيا في حصول تشلسي على اللقب بعد أسقاط رجال بوكيتينو بالفوز عليهم 1-0 في المرحلة السادسة والثلاثين.

وتحضر توتنهام بأفضل طريقة للمهمة التي تنتظره في قبرص الثلاثاء حيث يحل ضيفا على ابويل نيقوسيا في مسابقة دوري ابطال أوروبا التي استهلها بفوز هام وكبير على بوروسيا دورتموند الألماني 3-1، لاسيما أن المجموعة تضم ريال مدريد الإسباني بطل النسختين الأخيرتين.

ورفع توتنهام رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث موقتا بفارق نقطتين خلف قطبي مانشستر، سيتي ويونايتد، فيما تجمد رصيد وست هام عند 4 نقاط بعدما مني بهزيمته الرابعة في ست مباريات.

ويلعب لاحقا مانشستر سيتي المتصدر مع كريستال بالاس، وساوثمبتون مع مانشستر يونايتد، وايفرتون مع بورنموث، وبيرنلي مع هادرسفيلد تاون، وستوك سيتي مع تشلسي، وسوانسي سيتي مع واتفورد، وليستر سيتي مع ليفربول. -(أ ف ب) 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com