الخميس , مارس 28 2024 | 1:05 م
الرئيسية / السلايدر / إصابة نجل شقيق بن زايد في تحطم مروحية في اليمن

إصابة نجل شقيق بن زايد في تحطم مروحية في اليمن

فيلادلفيا نيوز

ألمح وزير إماراتي، الأحد، لإصابة أحد أبناء حمدان بن زايد شقيق رئيس الدولة، خليفة بن زايد آل نهيان، في حادث تحطم طائرتهم مساء الجمعة، أثناء مشاركتها في عمليات التحالف العربي باليمن.

وقال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، في تغريدة له على موقع “تويتر”، “دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل”، في إشارة للمصابين في حادث تحطم المروحية، حسب تعليقات مغردين على “تويتر”.

وأضاف قرقاش، “شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر والمستقبل”.

وتناولت عدة صحف رسمية إماراتية، تلك التغريدة، دون أن تؤكد خبر إصابة بن حمدان، خلال الحادث.

ومساء الجمعة، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، مقتل أربعة من جنودها، “أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن”، دون ذكر إجمالي عدد الجنود الذين كانوا على متن الطائرة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، فقد “تعرضت طائرة الجنود لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض”، دون مزيد من التفاصيل.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية “عاصفة الحزم” التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية “إعادة الأمل” في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه. وتشارك أبو ظبي بـ 30 مقاتلة، فيما تشارك السعودية بـ 100 مقاتلة.

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد “الحوثيين” وقوات موالية للرئيس السابق علي صالح، استجابة لطلب الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة “الحوثيين” وحلفائهم، على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com