الجمعة , مارس 29 2024 | 1:12 ص
الرئيسية / عربي دولي / أمير قطر: رفع الحصار أساس حل الأزمة الخليجية

أمير قطر: رفع الحصار أساس حل الأزمة الخليجية

فيلادلفيا نيوز

جدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، تأكيده على أن موقف الدوحة من الأزمة الخليجية “لم يتغير”، وأن رفع الحصار والحوار هو “الأساس لحل المشاكل”.

وشدد في كلمة افتتح بها اليوم السبت أعمال منتدى الدوحة في دورته الثامنة عشرة على أن “الحوار هو الذي يجسر الهوة بين الفرقاء مهما اشتدت الخلافات، وهو نقطة الابتداء ونقطة الانتهاء في هذا الزمن الصعب”. وأضاف أنه في خضم كل هذه التحديات والأزمات “ثبت أنه لم يكتب النجاح لأية حلول من خارج مجموع القيم الجامعة التي توصلت إليها الإنسانية بعد الحرب العالمية الثانية، وهي القيم التي لا يجوز أن تتغير بتغير الظروف والأوقات”.

وقال ان “القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ما يزالان أبرز تحديات وأزمات منطقة الشرق الأوسط، إضافة الى مشكلات الهجرة والبطالة والأمن المجتمعي والغذائي”.

ويهدف المنتدى الذي يشارك فيه عدد من رؤساء الدول والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس،إلى إيجاد الحلول لأكثر القضايا إلحاحاً في العالم، تحت عنوان “صنع السياسات في عالم متداخل.

وتحدثت رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فيرناندا إسبينوسا عن أهمية دعم حقوق الإنسان، إضافة إلى دعم محادثات السلام والوساطات لتجنب معاناة الناس، مشيرة الى أن نحو “سبعين مليون شخص اضطروا للفرار من موطن إقامتهم هذا العام، وفي موازاة ذلك تسهم التغيرات المناخية بدورها في دفع الملايين لحركات نزوح كبيرة”.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com