الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:22 ص
الرئيسية / stop / أحكام بحبس 10 مؤيدين لـ”داعش” الإرهابي

أحكام بحبس 10 مؤيدين لـ”داعش” الإرهابي

فيلادلفيا نيوز

 

قضت محكمة امن الدولة أمس بحبس 10 متهمين بأحكام تراوحت بين 5 و8 اعوام، بعد ادانة 9 منهم بتهمة الترويج للتنظيمات الارهابية عبر الشبكة العنكبوتية، كما جرمت متهما واحدا بتهمة الالتحاق بتنظيمات ارهابية وقضت بحبسه 8 سنوات، بحسب وكيل الدفاع عن التنظيمات المحامي موسى العبداللات.
وبحسب قرار المحكمة، فإن احد المتهمين ممن دينوا بالترويج للتنظيمات الارهابية عبر الانترنت، كان يروج عبر صفحته على “فيسبوك” للتنظيمات الارهابية، وتحديدا عصابة “داعش” الارهابية عبر نشر تصريحاتهم وتبنيها، أو نشر فيديوهات خاصة بالتنظيم الارهابي. من جهة أخرى، اسند مدعي عام أمن الدولة، تهمة الترويج للتنظيمات الارهابية لشقيقة أحد منفذي عملية الكرك (19 عاما)،  والذي قتل ضمن ثلاثة آخرين، بعد استخدامهم اسلحة اتوماتيكية، واطلقوا النار على مواطنين ورجال أمن، انتهت باستشهاد 9 من رجال الامن والدرك ومواطنين وسائحة اجنبية، والفتاة التي أوقفت، كانت طالبة شريعة في جامعة رسمية، وهي الفتاة الاولى في المملكة التي يقبض عليها بتهمة ترويج لتنظيمات إرهابية.
وبين وكيل الدفاع عنها المحامي عبدالقادر الخطيب، انها متهمة بأنها كانت على تواصل مع شقيق آخر لها، ملتحق بتنظيم إرهابي في سورية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com