الرئيسية / فلسطينيات / نتنياهو يتعهد بإقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

نتنياهو يتعهد بإقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية

فيلادلفيا نيوز

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس ، إنه سيوفي بوعده للمستوطنين بإقامة مستوطنة جديدة لهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقال نتنياهو في مستهل لقائه مع الرئيس السلوفاكي في القدس الغربية:” لقد وعدت من البداية بأننا سنقيم بلدة جديدة، ويبدو لي أنني تعهدت بذلك لأول مرة في شهر كانون الأول (ديسمبر) وسنستوفي بهذا الوعد اليوم.. ستعرفون جميع التفاصيل لاحقا”.

وأرسل مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي، نسخة من نص تصريحات نتنياهو لوكالة الأناضول.

وكان نتنياهو قد وعد عشرات المستوطنين الذين تم إخلاؤهم في وقت سابق من هذا العام من البؤرة الاستيطانية “عامونة”، بإقامة مستوطنة جديدة لهم.

وتم إخلاء البؤرة الاستيطانية بقرار من المحكمة العليا الإسرائيلية (أعلى هيئة قضائية) بعد ثبوت إقامتها على أراض فلسطينية خاصة في وسط الضفة الغربية.

وجاءت تصريحات نتنياهو، قبيل اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” ، لبحث تفاصيل المحادثات الإسرائيلية الأمريكية حول الاستيطان.

وتجري إسرائيل والولايات المتحدة منذ منتصف الشهر الماضي محادثات للتوصل الى تفاهمات حول الاستيطان في الأراضي الفلسطينية دون إعلان التوصل عن اتفاق حتى الآن.

من جهة ثانية، فقد أكد نتنياهو نبأ تخفيض التبرعات المالية الإسرائيلية المقدمة إلى الأمم المتحدة.

وقال:” لن أموّل الاعتداءات علينا في الأمم المتحدة، نحن نغيّر قواعد اللعبة، تشن هجمات لاذعة ضدنا في الأمم المتحدة ولذلك أوعزت سابقا بتخفيض 6 أو 7 مليون دولار من رسوم عضويتنا في الأمم المتحدة وبعد التصويت الذي جرى في مجلس حقوق الإنسان أوعزت بتخفيض مليوني دولار إضافيين”.

وأضاف:” هذا المبلغ الكبير سيحول إلى وزارة الخارجية التي تقوم بعمل رائع، وسيصرف على تطوير علاقتنا الخارجية مع الدول التي تريد التقرب من إسرائيل وترعى الصداقة معنا”.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد اعتمد قبل أيام 4 قرارات لصالح فلسطين تدين الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وفي نهاية العام الماضي اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 2334 الذي اعتبر الاستيطان غير شرعي. ( الاناضول)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.