الجمعة , سبتمبر 30 2022 | 4:50 م
الرئيسية / السلايدر / نائب : الدغمي سيعتذر اليوم للأردنيين

نائب : الدغمي سيعتذر اليوم للأردنيين

فيلادلفيا نيوز

قال النائب ينال فريحات، اليوم الأحد، ان رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي سيفتتح جلسة اليوم باعتذار للشعب الأردني ، عن الاحداث التي شهدها المجلس يوم الثلاثاء الماضي.

فريحات قالت في تصريحات لتلفزيون رؤيا : جميع وسائل الإعلام حول العالم نقلت مشاجرة مجلس النواب الأردني الثلاثاء الماضي، مبينا أن قنوات هندية نقلت الحدث.

ورجح فريحات أن لا يتكرر ما حدث من عراك بين النواب، مبينا أن تأجيل الجلسة جاء لإيجاد توافقات بين النواب، حيث يوجد فريق يريد إنهاء الخلاف بشكل ودي ودون عقوبات، بينما فريق آخر يريد تطبيق التعليمات والنظام الداخلي لمنع تكرار الحادثة.

وأوضح أن جلسة اليوم ستكون هادئة ورئيس مجلس النواب سيفتتح الجلسة باعتذار للشعب الأردني، وستنطلق الجلسة وسط أجواء مريحة للإسهام في مناقشة مشروع قانون التعديلات الدستورية، مؤكدا أن التصويت على التعديلات سيكون بالاسم وليس رفع الأيدي كما جرت العادة.

ولفت إلى أن المادة المثيرة للجدل بإضافة مصطلح الأردنيات إلى المادة 6 من الدستور ستكون أولى المواد التي سيتم مناقشتها، مؤكدا أن التعديلات بحاجة لموافقة ثلثي أعضاء مجلس النواب لكي يتم إقرارها.

وقررت الأمانة العامة في مجلس النواب تأجيل الجلسة المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية إلى يوم الأحد.

وسيناقش المجلس في جلسة تشريعية، قرار اللجنة القانونية رقم ( 2 ) تاريخ 26/12/2021 والمتضمن مشروع تعديل الدستور الاردني لسنة 2021.

كما سيناقش المجلس الكتب الواردة من الحكومة، المتضمنة مشروع قانون إلغاء قانون البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة لسنة 2021، ومشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين المملكة الاردنية الهاشمية ورومانيا لسنة 2021، ومشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2021.

بالإضافة إلى قرار اللجنة المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار ) رقم (2) تاريخ 21/ 12 /2021 المتضمن مشروع قانون معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2021، وقرار اللجنة المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار ) رقم (3) تاريخ 21/ 12 /2021 المتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.