الثلاثاء , مارس 19 2024 | 3:19 ص
الرئيسية / السلايدر / لا تعويض الكتروني للطلاب الجامعيين الغير ملقحين

لا تعويض الكتروني للطلاب الجامعيين الغير ملقحين

فيلادلفيا نيوز

كشف الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، عدد الإصابات وحالات النشطة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعات الرسمية والخاصة في الأردن.

وقال الخطيب لتلفزيون رؤيا، إن عدد الإصابات التراكمي في الجامعات 5961 إصابة ما نسبته 1.5% من إجمالي عدد الطلبة وهيئة التدريس والإداريين والبالغ عددهم نحو 377 ألف شخص.

وأضاف الخطيب أن عدد حالات الشفاء من كورونا بلغ 4263 حالة شفاء، عاد منهم إلى الحرم الجامعي 72% من إجمالي الإصابات، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة حتى تاريخه 1698 إصابة تشكل ما بنسبة 28% من إجمالي الإصابات.

وحول دخول أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ، أكد الخطيب أنه لن يسمح لأي طالب أن عضو هيئة تدريس أو إداري غير حاصل على جرعتين من مطعوم كورونا دخول الحرم الجامعي.

وأوضح الخطيب أنه يستثنى من القرار من لديه مبررات طبية بموجب تقارير طبية معتمد من وزير الصحة.

وشدد على أن أي موظف يسمح بدخول شخص من غير الحاصلين على جرعتي اللقاح إلى الحرم الجامعي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات التأديبية بحقه.

وأشار إلى أنه إذا ثبت سماح أي منشاة رسمية أو خاصة بدخول أشخاص تم إدخالهم دون الحصول على جرعتي اللقاح، سيتم وضع غرامات مالية عليها تتدرج وصول إلى إغلاق هذه المنشأة.

ولفت إلى أنه لا يستطيع أي طالب دخول الحرم الجامعي غير حاصل على جرعتي اللقاح، في حال كان لديه محاضرات وجاهية تعقد داخل الحرم الجامعي، يعتبر تغيب دون عذر ولا يمكن تعويضها إلكترونيا للطلاب، وتحسب من ضمن نسبة 15% وإذا تجاوزها قد يتسبب بحرمانه من المساق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com