الثلاثاء , ديسمبر 10 2019 | 4:10 ص
الرئيسية / اقتصاد / ملتقى أعمال أردني-سعودي الاثنين

ملتقى أعمال أردني-سعودي الاثنين

فيلادلفيا نيوز

تنظم غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية الاثنين المقبل ملتقى أعمال أردني-سعودي، لتعزيز علاقات البلدين الاقتصادية والبحث عن فرص التعاون التجاري والاستثماري بين أصحاب الأعمال.

رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي قال إن الملتقى “خطوة مهمة لدفع علاقات البلدين التجارية والاستثمارية لمستويات أعلى وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة وإقامة شراكات جديدة تخدم المصالح المشتركة للجانبين”.

وأكد الكباريتي حرص الغرفة على تعزيز العلاقات الأردنية السعودية الاقتصادية وبخاصة على مستوى مؤسسات القطاع الخاص في البلدين.

ويتضمن الملتقى عروضا حول الفرص الاستثمارية لدى الأردن والسعودية، وجلسة حوارية لمناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لرفعها إلى اجتماعات اللجنة السعودية الأردنية المشتركة، إضافة لزيارت ميدانية لأعضاء الوفد السعودي لمؤسسات اقتصادية رسمية.

وتعقد على هامش الملتقى، الذي تشارك فيه غرفة صناعة الأردن، لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من الطرفين والشركات العاملة بقطاعات المواد الغذائية والبتروكيماويات والاستشارات والصناعات والمقاولات والعقارات والقطاع الصحي والكهرباء والطاقة الطاقة المتجددة.

ويضم الوفد السعودي، الذي يرأسه رئيس مجلس الغرف السعودية سامي بن عبدالله العبيدي، أصحاب أعمال يمثلون مختلف القطاعات التجارية.

صادرات الأردن إلى السعودية خلال أول 8 أشهر من العام الحالي بلغت 342 مليون دينار، مقابل 335 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018. بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.