الخميس , أبريل 18 2024 | 11:29 م
الرئيسية / اقتصاد / الهميسات: المناطق الحرة والتنموية جاهزة لاستقبال المستثمر القطري

الهميسات: المناطق الحرة والتنموية جاهزة لاستقبال المستثمر القطري

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات استعداد المناطق الحرة والمناطق التنموية الاردنية لاستقبال المستثمرين القطريين، لافتا الى مجموعة من الحوافز والتسهيلات المتوفرة داخلها.

وقال الهميسات خلال انعقاد مجلس الاعمال الاردني القطري الذي اختتم اعماله في العاصمة القطرية الدوحة امس الخميس ، بحضور رئيس رابطة رجال الاعمال القطريين الشيخ فيصل قاسم آل ثاني، ان المستثمر القطري مدعو للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها المجموعة لاسيما في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي ، والمنطقتين التنمويتين في البحر الميت وعجلون.

واشترك بتنظيم مجلس الاعمال الاردني القطري بالعاصمة القطرية الدوحة خلال اليومين الماضيين، جمعية رجال الاعمال الاردنيين ورابطة رجال الاعمال القطريين بحضور عدد من رجال الاعمال ولمسؤولين الاردنيين.

واشار الهميسات الى عمليات التطوير والتحديث للخطط والاستراتيجيات التي قامت بها المجموعة لرفد ودعم الاقتصاد الوطني وخزينة الدولة من خلال البناء على الانجازات السابقة ورفع قيمة الإيرادات المحصلة من المناطق الحرة العامة والتنموية وتحسين القيم التشغيلية الاجمالية والعمل على تطوير دور المناطق الحرة لتصبح مناطق منتجة ومصدرة للأسواق الاقليمية والدولية إضافة إلى دورها في تجارة الترانزيت.

وعرض الهميسات للمستثمرين القطريين ابرز الفرص الاستثمارية اهمية المنطقة الحرة في حرم مطار الملكة علياء الدولي في تكوين ميناء محوري ومركز للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة الصناعات الخفيفة والأدوية والإلكترونيات والانشطة التجارية التخزينية

والخدمات المساندة.
واضاف ان المجموعة بدأت بتقديم مجموعة من التسهيلات لتحفيز الاستثمار وتطوير الاراضي الواقعة بمنطقة البحر الميت التنموية في القطاع الفندقي والتجاري، من ضمنها تخفيض الايجار السنوي بنسبة تصل الى 50 بالمئة، ، وذلك خلال العام الحالي ، لافتا الى ان حجم العمالة الحالي في المنطقة تجاوز 4 الاف وظيفة .

وبين أن الفرص الاستثمارية بمنطقة عجلون التنموية تتعلق بإقامة مركز مؤتمرات، وفنادق بالإضافة إلى عدد من الأسواق التجارية والمطاعم والمقاهي والمنتجات الزراعية الموسمية التي تستهدف القطاع الخاص محليا وإقليميا ودوليا.

واشار إلى انه سيتم تنفيذ كامل المشروع خلال فترة 24 شهرا، وستشمل هذه الفترة تصنيع وتركيب نظام التليفريك وتصميم وإنشاء مبان لمحطتي التليفريك والخدمات المساندة من المباني التجارية والخدمية.

وتوقع اطلاق وتشغيل منطقة الصوان التنموية في حزيران من عام 2021.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com