الرئيسية / منوعات / ماذا يتناول الناس في دور السينما بمختلف دول العالم؟

ماذا يتناول الناس في دور السينما بمختلف دول العالم؟

فيلادلفيا نيوز

 

عند التفكير بالذهاب إلى دار السينما، فإن  افضل رفيق للاستمتاع بالفيلم هو الفشار! مع ذلك، ليس الفشار الوجبة الخفيفة الوحيدة التي تُقدَّم في جميع دور السينما حول العالم!

إذ تعددت أصناف الوجبات الخفيفة التي اعتاد الناس تناولها في دار السينما بمختلف دول العالم. وتاليا  نستعرض الأطعمة المعتاد تناولها عند ذهابك للسينما في بعض الدول!

اليونان

في اليونان، يتناول الناس وجبة تقليدية خفيفة تُسمى “سوفلاكي”. ولا يقتصر تناولها في السينما فقط، إنما هي رفيقة النزهات والرحلات بالهواء الطلق.

المكسيك

تُباع وجبة “Tostilocos ” التقليدية بكثرة في دور السينما المكسيكية. وهي من أطعمة الشوارع التقليدية التي تتألف بالعادة من رقائق التورتيلا مع الصلصة الحارة والخيار وعصير الليمون والفاصولياء والفول السوداني.

فنلندا

تُقدَّم مجموعة واسعة من حلوى جيلي الفاكهة في السينما الفنلندية.

الصين

عشاق السينما في الصين يحرصون على تناول وجبة خفيفة عبارة عن خوخ مجفف مملح (وهي شعبية في المكسيك أيضًا). أو تناول بذور عباد الشمس المحمصة أو الحبار المجفف خلال مشاهدة الأفلام.

هولندا

في هولندا، تُقدَّم وجبة عرق السوس الخفيفة على شكل حلوى جيلي. وعلى الرغم من طعمها الغريب، لكنك ستعتاد تناولها في السينما في نهاية الأمر!

كوريا الجنوبية

يُفضِّل رواد السينما في كوريا الجنوبية تناول الكستناء المحمصة خلال متابعة الفيلم. وكما هو الحال بالعديد من البلاد الآسيوية الأخرى، فالحبار المجفف يحظى بشعبية كبيرة أيضًا.

كولومبيا

قد يُثير اشمئزازك ما يتم تناوله كوجبة خفيفة في السينما الكولومبية، لكنهم يُفضلون تناول النمل المحمص! فبحسب قولهم، للنمل المحمص طعم يُشبه اللحم المقدد وهو ذو شعبية كبيرة!

الهند

في دور السينما الهندية، يتم تناول السمبوسة ذات الحشوات المختلفة والمتنوعة مع الصلصات.

تايوان

كما يُسمى “فشار الدجاج”، هذا الطبق له شعبية كبيرة في تايوان. كما يُباع عادةً في المطاعم ولدى الباعة المتجولين والمسارح.

اليابان

من الصعب تصور الحياة في اليابان بدون المأكولات البحرية. فليس من المستغرب أن تُباع الأسماك في دور السينما أيضًا. حيث تُقدَّم مجففة من سمك السردين أو الأنشوفة.

بربادوس

كرات السمك تحظى بشعبية كبيرة في بربادوس وبلدان أخرى في منطقة البحر الكاريبي. وتُقدَّم مملحة مغموسة بالدقيق ومسحوق الخبز والأعشاب.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.