الرئيسية / رياضة / كتالونيا متفائلة بمعجزة برشلونية

كتالونيا متفائلة بمعجزة برشلونية

فيلادلفيا نيوز

 

 حفزت صحافة إقليم كتالونيا الرياضية اليوم الإثنين، فريق برشلونة على تخطي عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، رغم خسارته القاسية في لقاء الذهاب خارج أرضه 0-4.
وعددت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الأسباب التي تجعل جماهير البرسا مؤمنة بإمكانية تحقيق فريقها لـ”انتفاضة بطولية” على ملعبه كامب نو، في معركة الأربعاء المقبل.
وذكرت أن الفريق يستعد للقاء الأوروبي، واستعاد الثقة بالنفس والغزارة التهديفية، وهما الأمران اللذان كانا يبدوان صعبا المنال قبل 3 أسابيع.
وأضافت أن برشلونة حقق خلال الأسابيع الماضية 4 انتصارات متتالية في الليغا، ليصعد للصدارة على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي لا يزال يتبقى له مباراة مؤجلة قد تعيده للصدارة، لكن البرسا أصبح يعتمد على نتائجه للفوز بالبطولة.
وفاز برشلونة منذ ذلك الحين على ليغانيس بصعوبة في كامب نو 2-1، قبل أن يكرر نفس النتيجة لكن على ملعب أتلتيكو مدريد، وبعدها سحق سبورتنج خيخون 6-1، ثم سيلتا فيغو 5-0 على ملعبه.
وخلال تلك الجولات سجل نجم البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، 6 أهداف، ليعزز صدارته لهدافي الليغا ولسباق الحذاء الذهبي، برصيد 23 هدفاً.
وأشادت الصحيفة كذلك بارتفاع مستوى البرازيلي نيمار، صاحب الهدفين في آخر جولتين.
وأكدت أن جماهير البلاوغرانا تؤمن أيضاً بالانتفاضة وستملأ الكامب نو لمؤازرة الفريق.
من جانبها نشرت صحيفة (سبورت) الرياضية في صفحتها الرئيسية صورة لـ”البرغوث” وكتبت “مع ميسي كل شيء ممكن”.
وأكدت أن ميسي يستعد لمباراة سان جيرمان، وهو في أفضل حالاته، مبرزة أن المهاجم الأرجنتيني دائماً ما يكون حاسماً في مثل تلك الليالي.
كما أشادت صحيفة (ماركا) المدريدية بأداء ميسي، وامتدحت معدله التهديفي الرائع هذا الموسم (سجل 38 هدفاً في 37 مباراة إضافة لصناعته لـ13 هدفاً).
وأضافت أن ميسي ساهم بأكثر من 40% من أهداف البرسا هذا الموسم، ليكون الأكثر حسماً في أوروبا.
ويحتاج برشلونة لمعجزة “غير منتظرة” أمام باريس سان جيرمان، كما أكد مدربه، لويس إنريكي، الذي أعلن مؤخراً عن أن هذا الموسم سيكون الأخير له مع الفريق الكتالوني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.