الإثنين , أكتوبر 18 2021 | 1:03 ص
الرئيسية / stop / رئيس الوزراء يدشن عمل قسم قسطرة القلب في البشير ليبدا باستقبال المرضى

رئيس الوزراء يدشن عمل قسم قسطرة القلب في البشير ليبدا باستقبال المرضى

فيلادلفيا نيوز

قام رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بزيارة اليوم الاحد الى قسم قسطرة القلب في مستشفى الجراحات المتخصصة التابع لمستشفيات البشير الذي باشر باستقبال المرضى واجراء عمليات جراحة القلب والاوعية الدموية والقسطرة القلبية بعد ان تم اختصار المدة المحددة لتجهيز القسم وتسريع اجراءات افتتاحه امام المرضى .
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وجه خلال افتتاحه مستشفى الجراحات المتخصصة في البشير في السابع من تموز الماضي بالانتهاء من تجهيز قسم قسطرة القلب في المستشفى خلال شهر ونصف واختصار المدة التي كان المستشفى قد حددها لتشغيله خلال 3 أشهر.
وعبر الخصاونة خلال زيارته اليوم التي رافقه خلالها وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري لمستشفى الجراحات المتخصصة التابع لمستشفيات البشير إيذاناً ببدء عمليات جراحة القلب والأوعية الدموية بمختلف أنواعها ، عن سعادته بقيام وزارة الصحة بتجهيز وتشغيل القسم ضمن الموعد المحدد من قبله خلال الزيارة التي قام بها للمستشفى في تموز الماضي.
وقد اجريت في القسم اليوم الاحد اربع عمليات قسطرة قلبية بعد ان تم إجراء عمليتي قسطرة يوم الخميس الماضي وتبادل رئيس الوزراء الحديث مع المرضى الذين اجريت لهم عمليات القسطرة اليوم متمنيا لهم الشفاء العاجل .
وجاءت هذه الزيارة ضمن متابعات رئيس الوزراء المستمرة والحثيثة لسير الأعمال وإنجاز المطلوب تنفيذه وفقاً لبرامج زمنية محددة بعد أن قام بتاريخ السابع من تموز الماضي بافتتاح مستشفى الجراحات المتخصصة التابع لمستشفيات البشير وتوجيهه لوزارة الصحة بالانتهاء من تجهيز قسم قسطرة وجراحة القلب في المستشفى خلال ستة أسابيع بدلاّ عن المدة التي كان قد حددها المستشفى لتشغيله خلال 3 أشهر.
ويُعتبر مستشفى الجراحات المتخصصة الذي جرى افتتاحه من قبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الشهر الماضي مستشفى متخصصا في جراحة الصدر، والأوعية الدموية، والقسطرة والقلب، ويقع ضمن حرم مستشفيات البشير، ويحتوي على تخصصات وأجهزة طبية حديثة ويستقبل حالات من جميع مستشفيات المملكة، وتم انشاؤه بتمويل من صندوق المنحة المشتركة لدعم وزارة الصحة وبمبلغ حوالي سبعة ملايين ونصف المليون دينار.
وقال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إنّ تجهيز هذا المستشفى ليكون قادرا على إجراء التداخلات الطبية المتعلقة بقسطرة وجراحة القلب والأوعية الدموية والذي تحقق اليوم لأول مرة في تاريخ مستشفى البشير يُعتبر انجازاً هاماً لمستشفيات البشير لما له من فوائد ستنعكس بشكل مباشر على مرضى القلب الذين تستدعي حالاتهم إجراء عمليات قسطرة وجراحة القلب حفاظاً على حياتهم.
وأكد الهواري أنّ مستشفى الجراحات المتخصصة سيكون مركزاً لتدريب الكوادر الصحية على كل ما يتعلق بجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية حتى يتم نقل هذه التجربة وتعميمها على مستشفيات أخرى في وزارة الصحة.
وأوضح الهواري أنَّ مستشفى الجراحات المتخصصة سيكون مركزاً تحويلياً من جميع مستشفيات وزارة الصحة، لافتا إلى أنّ المستشفى يحتوي على جميع الأجهزة الطبية الحديثة وتم تصميمه وفقاً لأعلى المستويات للمستشفيات الحديثة.
ولفت وزير الصحة أنّه تم تجهيز وافتتاح قسم القسطرة القلبية في مستشفى الجراحات المتخصصة بهدف مواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الذين يحتاجون إلى تدخلات جراحية في مجال القسطرة القلبية.
وأشار الهواري إلى أن تشغيل قسم قسطرة وجراحة القلب من شأنه أيضاً التوفير على وزارة الصحة في فاتورة المعالجات الناتجة عن تحويل المرضى لاجراء القسطرة القلبية في المستشفيات الغير تابعة اليها.
كما أكد الهواري أنّ وزارة الصحة ماضية بتحسين واقع تقديم الخدمات الطبية في جميع المراكز الصحية ومستشفيات وزارة الصحة، ورفع مستوى وكفاءة وجاهزية بُناها التحتية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين
يذكر أنّ جهود وزارة الصحة ركزت مؤخراً على رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وسد الثغرات المتعلقة بنقص بعض الكوادر الصحية والطبية وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بالشأن الصحي، وذلك من خلال توقيع الاتفاقيات التي من شأنها تعزيز قدرة الكوادر الطبية في الوزارة وتأهيلها مثل اتفاقية التعاون مع الجامعة الهاشمية التي وقعتها الوزارة مؤخرا لتحويل مستشفى الزرقاء الحكومي الى مستشفى تعليمي، واتفاقية التعاون مع مركز الحسين للسرطان للاشراف على مركز سميح دروزة لعلاج الأورام، بالاضافة الى افتتاح مستشفى الجراحات المتخصصة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.