الخميس , أبريل 18 2024 | 12:14 م
الرئيسية / stop / بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية هاني شاكر في عمل وطني قريبا

بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الاردنية هاني شاكر في عمل وطني قريبا

فيلادلفيا نيوز

ضمن برامج احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واستعدادات محافظة إربد لاحتفالها عاصمة الثقافة العربية لعام 2021، زار وفد اردني يترأسه رجل الأعمال محمد العمري العاصمة المصرية القاهرة، والتقى بأمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر للتحضير لعمل فني وطني كبير.

وقال العمري خلال لقائه بالفنان هاني شاكر أن العمل الوطني الغنائي الذي تديره وتنتجه مجموعة محال للتمكين والتطوير يعد نمطا جديدا بالنسبة للأعمال الوطنية من حيث الكلمات واللحن، خاصة وأنه يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واعلان اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021 من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).
وأكد العمري على أهمية الحدث الثقافي لمدينة اربد ما يستدعي تأطير علاقات جيدة لها مع مدن عربية اخرى وذلك ضمن اطار التعاون مع فنانين عمالقة أمثال الفنان هاني شاكر، مقدما شرحا مفصلا وخطة واضحة المعالم تبرز الأهمية والدور الثقافي للمدينة والذي يستمد خصوصيته من خريطة ثقافية غنية بالصروح والفعاليات والابداعات الثقافية والفنية المختلفة.
من جانبه أشاد الفنان هاني شاكر بالخطط المستقبلية لمجموعة محال للتمكين والتطوير في مجالي الثقافة والفن، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من التعاون الوثيق بين الأردن ومصر.
وكشف الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف المشرف الفني عن الأغنية ومؤلفها النقاب عن أن هذا العمل من الحان وتوزيع الموسيقار اللبناني طوني سابا، وسيتم اخراجه على شكل دويتو غنائي يصور في الاردن على طريقة الفيديو كليب مشيدا بدور رجل الاعمال والمنتج محمد العمري الذي يسعى لخلق حالة فنية ثقافية متميزة على الصعيدين المحلي والعربي.
وقال اليوسف أننا بذلنا مجهودًا عظيمًا للتحضير لهذه الأغنية الوطنية ذات الطابع الفريد، لنقدم تجربة مميزة تُناسب الاردنيين بخامة صوت الفنان العملاق هاني شاكر.
الرئيس التنفيذي لشركة لحظات الابداع أيمن ارشيد قال أن هذا العمل سيخلق حالة من الابداع والتميز خصوصاً أنه سيطرح قريباً تزامنا مع مئوية الدولة الاردنية، مؤكدا على أهمية هذا النوع من الاعمال الوطنية التي تقدم الكثير من الحب والانتماء للأردن ملكا وقيادة وشعبا.
من جانبه قال الدكتور صلاح ابو عين المستشار القانوني والحقوقي أن الثقافة والفن تعدان إحدى أهمّ ركائز بناء المجتمع ونهوضه، معربا عن سعادته بالتعاون المثمر بين الفنان هاني شاكر والسيد محمد العمري في مجال انتاج اغنية تصدح بالوطن.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com