الإثنين , سبتمبر 23 2019 | 4:02 م
الرئيسية / السلايدر / توجه لانشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين بكلفة 2ر1 مليار دينار

توجه لانشاء مشروع لإنتاج الهيدروجين بكلفة 2ر1 مليار دينار

فيلادلفيا نيوز

اكد رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية هيثم الزيادين ان مجلس النواب يرحب بكل الاستثمارات في قطاع الطاقة، ولاسيما تلك التي تسهم بخفض كلف الطاقة وإيجاد بيئة تحتية تشجع الاستثمار المحلي والأجنبي.

جاء ذلك لدى لقائه بدار المجلس اليوم الأحد عدداً من المستثمرين في تقنية انتاج الهيدروجين، مبينا أن “طاقة النواب” معنية بتشجيع الاستثمار بالقطاع وإزالة العراقيل والعقبات التي تواجه المستثمرين من محليين وأجانب.

ولفت إلى ان كلف الطاقة أصبحت تشكل التحدي الرئيس امام النهوض بواقع الاستثمار في المجالات كافة.

وقال الزيادين: إن الاقبال على الاستثمار في مجال الطاقة بالأردن يعكس مدى المستوى الطيب الذي يحظى به الأردن خارجيا تبعا للأمن والاستقرار ومرونة التشريعات الناظمة بهذا الاتجاه، مضيفاً أن اللجنة ستسعى لعقد اجتماع لهذه الغاية بحضور المعنيين من كلا القطاعين العام والخاص.

وأوضح المستثمرون أن الغاية من المشروع الذي يهدفون لإنشائه في الأردن يقضي بإنتاج الهيدروجين عن طريق محللات المياه بطريقة صديقة للبيئة دون انبعاث اي اشعاعات تذكر.

وأشاروا إلى ان الطاقة الناجمة عن الهيدروجين ستساعد على النهوض بالصناعات تبعا للتكلفة المنخفضة، لافتين إلى ان التوسع بها سيفتح المجال لتصدير الفائض للخارج.

وتابعوا ان تكلفة المشروع المزمع انشاؤه تبلغ 2ر1 مليار دينار، حيث ستبلغ تكلفة اول مرحلة 400 مليون دينار، حيث من المتوقع أن ينتهي العمل بها خلال عامين، قائلين إن المشروع حال الانتهاء منه سيوفر قرابة 2000 فرصة عمل تساهم بدورها بالحد من مستوى الفقر والبطالة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.