الرئيسية / شركات / بنك الإسكان يوزع ارباحا نقدية ويرفع رأسماله إلى 315 مليونا

بنك الإسكان يوزع ارباحا نقدية ويرفع رأسماله إلى 315 مليونا

فيلادلفيا نيوز

 

وافقت الهيئة العامة لمساهمي بنك الإسكـان في اجتمـاعها العادي الاحد على تقرير مجلس الإدارة وصادقت على البيانات المالية لعام 2016 والخطة المستقبلية لعام 2017، وأقرت الهيئة العامة توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 30 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم، تعادل 6ر75 مليون دينار.

وانتخبت الهيئة العامة أعضاء مجلس الادارة للدورة المقبلة كلا من بنك قطر الوطني (اربعة اعضاء)، وشركة المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية (عضو)، والمصرف الليبي الخارجي (عضوان)، والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي (عضوان)، وعبد الاله محمد الخطيب، والدكتور ياسر مناع العدوان، وشيخة بنت يوسف الفارسي، وفوزي يوسف عبد المحسن الحنيف.

كما وافقت الهيئة العامة في الاجتماع غير العادي على رفع رأسمال البنك المصرح والمكتتب به والمدفوع بنسبة 25 بالمئة، بحيث يصبح رأس المال 315 مليون دينار مقسمة على 315 مليون سهم وتغطية الزيادة عن طريق ضم الاحتياطي الاختياري وجزء من علاوة الاصدار، وتوزيع الزيادة في رأس المال كأسهم مجانية لمالك السهم في نهاية اليوم الخامس عشر من تاريخ تسجيل الاوراق المالية المعنية لدى هيئة الاوراق المالية كلا بنسبة حصته في راس المال .

وترأس الاجتماعين رئيس مجلس الإدارة عبد الاله الخطيب حيث وجه كلمة تحدث فيها عن إنجازات البنك لعام 2016، مبيناً أن مجموعة البنك تمكنت خلال عام 2016 من تحقيقِ أرباح بلغت قبل الضريبة 3ر190 مليون دينار اي بزيادة مقدارها مقارنة مع 177 مليون دينار لعام 2015 بزيادة نسبتها 5ر 7 بالمئة، إضافة الى نمو اجمالي الدخل بنسبة 3ر5 بالمئة إلى 6ر364 مليون دينار، وبلغت الأرباح الصافية بعد الضريبة 131 مليون دينار مقارنة مع 7ر124 مليون دينار لسنتي المقارنة.

وأكد الخطيب أنّ مجموعة البنك حققت نموّاً في معظم بنود الميزانية، حيث وصل مجموع موجودات البنك 8ر7 مليار دينار، فيما بلغ رصيد ودائع العملاء 6ر5 مليار دينار، وارتفع اجمالي رصيد محفظة التسهيلات الائتمانية ليبلغ 3ر4 مليار دينار في نهاية عام 2016، فيما بلغت حقوق الملكية حوالي 1ر1 مليار دينار .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.