الرئيسية / رياضة / “النشامى” يبدأ التحضير للقاء كمبوديا في بنوم بنه

“النشامى” يبدأ التحضير للقاء كمبوديا في بنوم بنه

فيلادلفيا نيوز

 

 بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته البدنية والتكتيكية في بنوم بنه، بقيادة المدير الفني جمال أبو عابد، استعدادا لمواجهة نظيره الكمبودي الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس آسيا 2019.

واجرى النشامى تدريبا صباح الخميس، ارتكز على فك العضلات والتخلص من آثار الإرهاق بعد الرحلة الطويلة إلى كمبوديا، قبل ان ينتقل المنتخب إلى التمارين الفنية مساء والتي اشتملت على تطبيق العديد من النقاط التكتيكية إلى جانب تعزيز المستوى البدني.

في المقابل، بارك المدير الفني للنشامى في حديثه مع اللاعبين قبل التدرب الأول في كمبوديا، تأهل منتخب الشباب إلى النهائيات الآسيوية، مؤكدا أن الكرة الأردنية بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، تنتظر تتويج مشهد التألق القاري “بعبور منتخب الرجال إلى نهائيات الإمارات 2019”.

وقال أبو عابد: اظهرت منتخبات الفئات العمرية كافة، تفوقا ملحوظا وتقدما كبيرا بفضل توجيهات ودعم سمو الأمير علي، ونجحت جميعا في التأهل إلى كأس آسيا.. مشهد التألق واضح وينتظر اكتماله مع حجز النشامى لبطاقة العبور بشكل رسمي أمام كمبوديا الثلاثاء القادم.

ولفت أبو عابد إلى أهمية تحقيق انتصار مستحق، يقترن باداء مثالي يؤكد عود النشامى إلى الطريق الصحيح، “لا نبحث عن فوز أو تأهل منطقي للتصفيات، بل عن عرض فني مقنع وظهور يليق بسمعة كرة القدم الأردنية، ويؤكد أن المنتخب الوطني يسير بخطى ثابتة نحو النهائيات الآسيوية”.

واثنى المدير الفني للنشامى على التزام اللاعبين وسعيهم الجاد نحو اظهار الصورة الحقيقية للمنتخب الوطني، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التركيز بشكل متواصل، لتحقيق الهدف المنشود.

إلى ذلك، تابع الجهاز الفني للنشامى اللقاء الودي الذي جمع كمبوديا وميانمار مساء أمس، لرصد ابرز نقاط قوة وضعف المنافس المنتظر، والذي يقوده مدير فني محلي بعد استقالة البرازيلي ليوناردو فيتورينو مؤخرا.

ووقف النشامى على العديد من الملاحظات الفنية لمنتخب كمبوديا، خاصة فيما يتعلق بمدى انضباطه خلال التمركز أمام مرماه، والتعامل مع الكرت الثابتة في الحالات الهجومية والدفاعية، وسرعة الارتداد للخلف وتنظيم الصفوف.

يذكر ان وفد النشامى في كمبوديا تجاوز كافة الصعوبات المتوقعة منذ لحظة وصوله، في ظل الترتيبات المتميزة للاقامة وتوفير الطعام المناسب والتنقلات والملاعب التدريبية وغيرها من الامور التي تعنى بانجاح المعسكر، والتي اشرف عليها مدير المنتخب اسامة طلال بشكل مباشر خلال الفترة الماضية. (الغد)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.