الرئيسية / بلدنا اليوم / الملكة: أنيروا الفصل العربي لـ “هي فور شي”

الملكة: أنيروا الفصل العربي لـ “هي فور شي”

فيلادلفيا نيوز

قالت الملكة رانيا العبدالله إن قمة -هي فور شي- استثمرت في أمر تدركه النساء بكل مكان، وهو الحق في أن نؤمن بأنفسنا… أن نكون كل ما يمكننا أن نكونه.. أحرار من الظلم والتمييز

واضافت الملكة في تغريدات متتابعة عبر منصتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه عندما يتعلق الأمر بمسألة تمكين المرأة، فإن المسافات تتقلص والاختلافات تتلاشى.

وتابعت ‘عبر الحرب الأهلية والنزاع المسلح، والبطالة والنزوح القسري، تعمل النساء العربيات للحفاظ على تماسك أسرهن في أصعب الظروف’.

واشارت الى انه ‘بالتحديد في مثل هذه الأزمات، تتراجع النساء من الأجندات الوطنية… لتزيد الفجوة بين المعاناة والأمل. ومع ذلك، تعمل النساء على تجسير تلك الفجوة بروح صلبة وإرادة للنجاح’.

وأكدت الملكة، أن التمكين معدي، وقالت: ‘أراه ينير وجوه شاباتنا. وهو ما أسميه تأثير الدومينو العكسي: فعندما ترفع امرأة، بدورها سترفع أخريات معها.. اللاتي سيرفعن نساءا أكثر’.

ودعت الملكة إلى الوصول إلى ما بعد الحدود والحواجز. قائلة ‘اسحبوا النساء المثقلات بالتحديات التي لن تعرفوها أبداً. أنيروا الفصل العربي لـ هي فور شي’

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.