الرئيسية / بلدنا اليوم / “المدن والقرى” : حصص البلديات من عوائد المحروقات تحول لها فورا

“المدن والقرى” : حصص البلديات من عوائد المحروقات تحول لها فورا

فيلادلفيا نيوز

 

أكد مدير عام بنك تنمية المدن والقرى اسامه العزام أن حصص البلديات من عوائد المحروقات التي تخصص سنويا في قانون الموازنة العامة لا تحول إلى البنك في بداية العام إنما تحول شهرياً وفق ما نص عليه قانون البنك.

وقال العزام ببيان صحافي مساء الخميس إن البنك يودع كافة المبالغ المقبوضة في حسابات البلديات لدى البنك حال ورودها من وزارة المالية حيث يتولى البنك مهمة إدارة حسابات البلديات بالكامل. واستلم البنك بحسب البيان منذ بداية السنة المالية الحالية 2018 من وزارة المالية ما نسبته 35بالمائة من الرسوم وتم تحويلها بالكامل للبلديات.

واوضح أن أي تأخير في تحويل العوائد مرده إلى عدم ورودها من وزارة المالية في الوقت المحدد. وبين أن البنك يقوم بتمكين البلديات من السحب على المكشوف لتلبية الاحتياجات الأساسية لا سيما رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية.

وعن التسهيلات الائتمانية، قال البيان إن البنك يتلقى طلبات التمويل للمشاريع التنموية والخدمية من جميع بلديات المملكة، ويقوم جهاز البنك واللجان المختصة دراسة الطلبات من النواحي المالية والفنية والتنسيب بخصوصها إلى مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب حولها مراعيا الوضع المالي للبلدية والجدوى الاقتصادية للمشاريع. واشار البيان الى ان بلدية اربد الكبرى حصلت ومنذ الانتخابات الاخيرة على قرضين بلغت قيمتهما الاجمالية 9.5 مليون دينار . (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.