الرئيسية / رياضة / الكردي يحرز لقب البطولة العربية للجولف

الكردي يحرز لقب البطولة العربية للجولف

فيلادلفيا نيوز

 

ظفر لاعب المنتخب الوطني للجولف شيرغو الكردي بلقب البطولة العربية للشباب في نسختها الحادية عشرة والتي اختتمت منافساتها على ملعب بالم في الدار البيضاء المغربية، بمشاركة 11 دولة عربية.

وحظي الكردي باهتمام إعلامي كبير من خلال اللقاءات وتسليط الضوء على إنجازه.

وعبر الكردي عن فرحته الكبيرة بتحقيق إنجاز جديد وتاريخي للأردن حيث يعتبر العربي الوحيد الذي ظفر بلقب هذه البطولة مرتين،مشيرا الى الدور الكبير الذي توليه اللجنة الاولمبية الأردنية والاتحاد الاردني للجولف في الوصول إلى هذا الإنجاز.

وكانت البطولة شهدت تقلبات كثيرة على صعيد المنافسة على لقب الفردي حيث كانت المنافسة في اليوم الأول مع البحريني علي الكواري والمغربي امين بالحاج وتمكن الكردي من التفوق عليهم ليدخل في المنافسة مع لاعبي المنتخب المغربي ( ابطال العرب فردي وفرق) نزار محمد ومواطنه يوسف شاري ليحسم اللقب لصالحه بفارق 4 ضربات .

ويحظى الكردي بشعبية كبيرة في أوروبا وسبق له أن حقق العديد من الألقاب العربية والأسيوية والدولية .

واشار المدير الفني للمنتخب عامر راضي إلى أن فوز الكردي باللقب يعتبر إضافة جديدة للجولف الأردنية ولسجل اللاعب الزاخر بالإنجازات، مؤكدا أن تفوقه على لاعبين المنتخب المغربي أصحاب الإنجازات الكبيرة والمهيمنين على ألقاب البطولات العربية هو دلالة على إمكانيات الكردي الكبيرة .

ولفت الى أن بقية اللاعبين من صغار السن هم مستقبل اللعبة في الاردن وان احتلال الفريق المركز السابع هو بداية مبشرة لهؤلاء الصغار الابطال ومعظمهم يشارك للمرة الأولى في اقوى البطولات العربية .

فيما أكدت رئيسة الوفد الأردني وعضو الاتحاد هالة غاوي أن رياضة الجولف في الاردن بدأت في التطور بشكل ملحوظ خاصة مع وجود ملعب واحة ايلة للجولف والذي وضع الجولف الأردنية على الإتجاه الحقيقي للانجاز وان 4 لاعبين من أعضاء المنتخب الوطني للناشئين هم ثمار هذا الملعب والذي يقدم للمنتخب الوطني كل أشكال الدعم.

ويرأس الوفد عضو مجلس ادارة الاتحاد هالة غاوي والمدرب عامر الحسن الى جانب اللاعبين شيرغو الكردي، عبدالله العتيبي وعبدالله حسان تحت 18 سنة، ويامن قعدان وريان حسان وحمزة سلمان تحت 15 سنة، ومجد نجادا في منافسات السيدات.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.