الخميس , يناير 28 2021 | 1:26 ص
الرئيسية / السلايدر / القوات المسلحة: إنشاء 3 مستشفيات ميدانية جديدة في المملكة

القوات المسلحة: إنشاء 3 مستشفيات ميدانية جديدة في المملكة

فيلادلفيا نيوز

كشف مدير التوجيه المعنوي العميد طلال الغبين، عن عمل القوات المسلحة الأردنية على إنشاء 3 مستشفيات ميدانية جديدة في المملكة.

وقال الغبين في مؤتمر صحفي عقده صباح الأربعاء، إن المستشفيات الميدانية الجديدة تأتي بهدف تطوير الخبرات للتعامل مع جائحة كورونا.

وأوضح أن القدرة الاستيعابية في المستشفيات الميدانية التابعة للقوات المسلحة، تصل إلى 900 سرير، بينها 220 سرير عناية حثيثة.

وأكد أن هذه المستشفيات تأتي لدعم المستشفيات الميدانية التي أنشأتها وزارة الصحة في الشمال والوسط والجنوب، والمخصصة لعلاج مرضى الكورونا، بحيث تتسع كل منها الى 300 سرير، وتم تجهيزها بمختلف الأجهزة الطبية والالكترونية والكهرباء.

وأشار الى أن المستشفى الميداني الواحد سيحتاج إلى نحو 450 ممرضا، مضيفاً أن الخطة ستكون ديناميكية بحيث يتم تفعيل الكادر بحسب عدد الحالات الموجودة في المستشفيات.

ودعا الغبين الى العمل سويا ومساندة القطاع الطبي وكافة الاجهزة والمؤسسات والتعاون الشعبي من اجل تجاوز جائحة كورونا.

وتابع:”سعت القوات المسلحة الأردنية إلى تلبية نداء الوطن والوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة في هذه الظروف التي يمر بها العالم، وقمنا بتفعيل نقاط الغلق في مختلف محافظات المملكة لتطبيق قانون الدفاع”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.