الأربعاء , أبريل 1 2020 | 11:46 ص
الرئيسية / السلايدر / “الصحة” تفعل خطة الطوارئ وترفع جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

“الصحة” تفعل خطة الطوارئ وترفع جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي

فيلادلفيا نيوز

تفقد وزير الزراعة وزير الصحة بالوكالة المهندس ابراهيم الشحاحده بعد منتصف ليلة امس الاربعاء غرفة عمليات طوارئ وزارة الصحة للوقوف على الاجراءات التي اتخذتها لرفع الاستعداد والجاهزية في ظل الظروف الجوية السائدة .

وقدم امين عام الوزارة الدكتور حكمت ابو الفول ايجازا حول استعدادات الوزارة وجاهزيتها مشيرا الى انه تم التعميم بوقت مبكر الى مديرات الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات لتفعيل خطط الطوارئ لديهم ورفع مستوى الجاهزية وفتح غرف عمليات مناوبة تعمل على مدار الساعة .

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي أن الوزارة فعلت غرفة العمليات في مبنى الوزارة وانها ستبقى مفتوحة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء الظروف الجوية السائدة .

واعلن عن تفعيل الوزارة للخط الساخن على الرقم (0778410186) ويستقبل الاتصالات حول اي من الشؤون الصحية على مدار 24 ساعة .

وبين ان خطة الطوارئ تتضمن توفير المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والأمصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية والغازات الطبية ولوازم المختبرات والأشعة والتخدير لمدة شهر على الأقل.

كما تتضمن خطة الطوارئ توفير المواد غير الطبية من مياه الشرب والأغذية والوقود وجاهزية سيارات الاسعاف فضلاً عن رفع جاهزية واستعداد بنوك الدم .

وأشار إلى أن الخطط تأخذ بالاعتبار الكوادر البشرية المعنية والبديلة وتجهيز الفرق الطبية والفنية للاستجابة السريعة في المحافظات كافة عند الحاجة .

واشار الى التعاون والتنسيق القائم مع الجهات المعنية لافتا الى وجود مندوب عن الوزارة في غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية ليكون ضابط ارتباط للتنسيق بين الوزارة والقطاعات الاخرى .
وبين التعاون الكبير مع الدفاع المدني وتزويدهم بقائمة باسماء مرضى غسل الكلى حيث يقوم الدفاع المدني بنقلهم من منازلهم الى المستشفيات اذا استدعى الامر ذلك .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.