الرئيسية / عربي دولي / السيسي: آن الأوان لوقف نزيف الدم السوري

السيسي: آن الأوان لوقف نزيف الدم السوري

فيلادلفيا نيوز

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن مصير الشعب السوري ومستقبله باتا رهنا بلعبة الأمم وتوازنات القوى الإقليمية والدولية، مشيرا الى ان دول عربية تواجه للمرة الأولى منذ تأسيسها تهديدات لوجودها، بسبب جيش دولة أجنبية موجود على أراضي دولتين عربيتين.

وبين السيسي خلال كلمة القاها في القمة العربية المنعقدة بمدينة الظهران السعودية ان دول إقليمية تحاول إنشاء مناطق نفوذ في الدول العربية.

وأكد السيسي على ان الحق العربي في القدس ثابت وأصيل وغير قابل للمساومة، مبينا انه لا يجب السماح باتخاذ من الانقسام الفلسطيني ذريعة لتكريس الاحتلال الإسرائيلي، وموضحا ان خطر التنظيمات الإرهابية والكيانات الطائفية يهدد دولا عربية عدة وآملا بأن يعود البعض من الواقفين في الجانب الخاطئ من التاريخ عن دعمهم الإرهاب.

كما أكد أن القضية الفلسطينية تبقى قضية العرب المركزية، محملا المجتمع الدولي مسؤولية مواجهة مخططات مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا السيسي الى الحفاظ على وحدة اليمن ووحدة ليبيا معتبرها مسؤولية عربية مشتركة، قائلا ان مصر لن تقبل بقصف عناصر يمنية الأراضي السعودية، ومؤكدا انه لا مستقبل في اليمن إلا بحل سياسي.

وعن الازمة السورية طالب السيسي بتحقيق دولي شفاف حول استخدام أسلحة محرمة، مبينا ان سوريا أرض عربية ولا يجوز أن تحل الأزمة فيها إلا وفقا للشعب السوري، ومؤكدا ان الأوان آن لوقف نزيف الدم السوري.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.