الجمعة , أبريل 26 2024 | 11:48 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / السفير الإيراني يؤكد دعم طهران للوصاية الهاشمية على المقدسات

السفير الإيراني يؤكد دعم طهران للوصاية الهاشمية على المقدسات

فيلادلفيا تيوز

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مشاركة المجلس عبر وفد برلماني سيترأسه بأعمال الدورة 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي سيعقد في طهران مطلع الشهر المقبل.

وقال الطراونة لدى تسلمه الأربعاء دعوة رسمية للمشاركة بأعمال المؤتمر من السفير الإيراني لدى المملكة محبتي فردوس، إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيواصل دعمه للأشقاء الفلسطينين بما يحقق تطلعاتهم و اقامة دولتهم المستقلة.

وأضاف لدى لقائه بفردوس بدار مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن حمل المؤتمر لشعار القدس بناء على طلب مجلس النواب الأردني هدفه إعادة الزخم والحضور للقضية الفلسطينية، مؤكدا ثبات الأردن و تماسكه في الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد الطراونة أهمية تعزيز التعاون بين المملكة وإيران مؤكدا للسفير الإيراني أهمية أن تلعب بلاده أدوارا توافقية وأن يكون دعمها للدول في المنطقة و ليس لأحزاب أو جهات.

من جهته أكد السفير الأإراني دعم بلاده لموقف الأردن تجاه القرار الأميركي بنقل السفارة إلى القدس واصفا اياه بأنه موقف مشرف و متميز و هام جدا.

وأكد فردوس دعم إيران للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مطالبا دول المنطقة في التوحد لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية.

وادان فردوس التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا أن القدس ليست مجرد مدينة عابرة بل هي قبلة المسلمين والمسيحين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com