الرئيسية / شركات / الذنيبات يلتقي وزيري الأشغال العامة والنقل لإيجاد حلول لنقل الفوسفات للعقبة

الذنيبات يلتقي وزيري الأشغال العامة والنقل لإيجاد حلول لنقل الفوسفات للعقبة

فيلادلفيا نيوز

بحث رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنبيات مع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ووزير النقل المهندس جميل مجاهد إثناء جولة شملت منجم الشيدية في معان كيفية الاستفادة من تأهيل الطريق الواصل من الشيدية – بطن الغول – الديسة – العقبة لنقل مادة الفوسفات.

وقالت الشركة في بيان أصدرته اليوم الاثنين إن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى تقليل المسافة بين الشيدية والعقبة بحوالي 70 كم، ما يسهم في تخفيف تكاليف النقل بحوالي 30-40 بالمئة من التكلفة الحالية، وذلك وفق خطة تخفيف تكاليف الانتاج التي بدأت الشركة في تنفيذها.

وتناول اللقاء إمكانية ربط مناجم الشيدية بخط سكة الحديد التي تنقل الفوسفات للعقبة، حيث تقدر مسافة الربط المطلوبة بين منجم الشيدية ومحطة عقبة حجاز بحوالي 40 كم، وبناء محطة تحميل للقطارات في الشيدية.

وثمن الدكتور الذنيبات زيارة وزيرا الأشغال العامة والإسكان والنقل واستعدادهما لدراسة تنفيذ مشروعات الطرق والنقل لخدمة الاستثمارات في قطاع التعدين التي تقوم بها شركة مناجم الفوسفات وفق النهج الذي اختطته الحكومة وتدعمه بالوسائل الممكنة.

واطلع الدكتور الذنيبات، رافقه الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الأشقر، مواقع التعدين واطلع على عمليات التشغيل، مثلما التقى بالعاملين في مواقع عملهم وأجاب عن استفساراتهم، مؤكدا دعم الشركة ومساندتها وتقديرها لجهودهم للنهوض بالشركة معا كفريق واحد.

كما زار الدكتور الذنيبات مصانع الشركة الهندية الأردنية المملوكة للشركة واطلع على سير أعمالها المتخصصة بإنتاج حامض الفوسفوريك والذي يستهلك ما يقارب 800 طن من مادة الفوسفات من إنتاج مناجم الشيدية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.